العرب حول العالم

طلب هام للأخوة السوريين في تركيا يعلن عنه المدير العام للاندماج في مديرية الهجرة

شارك المدير العام للإندماج والتواصل في مديرية الهجرة التركية تغريدة على صفحته الرسمية في تويتر، وجه فيها طلب مباشر وهام لجميع اللاجئين السوريين في تركيا .

حيث قال أ. غوكشة اوك في تغريدته ما يلي: لدينا طلب هام من أخوتنا السوريون في تركيا، يجب عليكم أن تتعلموا اللغة التركية المستخدمة يوميا بشكل جميل،. و تتعرفوا على القوانين التركية و تطبقوها حرفيا .

وتابع: نحن لا نتخلى عن أخوتنا السوريون نحن نتصرف بإنسانية، ولا نقيم اللجوء بالعيون الزرقاء أو البشرة البيضاء،. كما أكد على أن الإندماج يجب أن يسعى له الطرفين السوري والتركي .

وأكد  أن اندماج اللاجئين السوريين بالمجتمع لا يمكن أن يكون من طرف واحد،. بل يجب أن يكون الطرفان متعاونين لكي تتحقق النتائج المطلوبة لمثل هذا الاندماج.

وفي تصريح تلفزيوني له على قناة (tv 100) قال الدكتور “غوكشه أوك”. مدير عام الاندماج والتواصل بمديرية إدارة الهجرة: إنه يجب على الإخوة السوريين الموجودين في البلاد تعلم اللغة التركية. واستخدامها في تعاملاتهم وحياتهم اليومية، كما يجب عليهم اتباع القوانين التركية والالتزام بها حرفياً.

وأشار أوك إلى أن الحكومة تناقش مشاكل اللاجئين وقضية اندماجهم بالمجتمع وقضايا أخرى .متعلقة بهم بشكل جدي وعبر وضع خطط حقيقية لهذا الأمر. وليس من خلال ما يتم إشاعته عبر وسائل الإعلام غير الرسمية من أرقام وتصريحات لا أصل لها، مضيفاً إن كل اللاجئين والمهجّرين بسبب الحرب يخضعون لضمانات الحماية الدولية.

وبيّن المسؤول التركي أن عدد الحاصلين على التأشيرة من الأجانب بلغ مليوناً و414 ألفاً، كما يبلغ عدد السوريين الخاضعين للحماية المؤقتة 3 ملايين و762 ألفاً و899 شخصاً،. في حين أن عدد الأشخاص الخاضعين للحماية الدولية هو 320 ألفاً و 68 شخصاً، مؤكداً أنه وفقًا للقانون الدولي .فلا يمكن لأحد أن يمنع أو يرفض حماية هؤلاء ولا يمكن ترحيل طالبي اللجوء أو إعادة توطينهم في بلد ثالث.

طلب هام للأخوة السوريين في تركيا - 57%

57%

تقييم المستخدمون: 3.18 ( 11 أصوات)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى