تكنلوجيا ومعلومات

المهن الأكثر طلباً في العالم لهذا العام

إن آلية سوق العمل تتأثر أيضاً بشكل مباشر بتقدم العلوم والتقنيات وظهور حاجات جديدة في العالم، لهذا يتم الحديث كثيراً عن المهن التي تتفرغ تماماً إلى التلاؤم والتأقلم مع المتطلبات الاجتماعية.

ونضع بين ايديكم قائمة والمهن الأكثر طلبا لهذا العام.

1- أمن المعلومات: العاملين في تلك الوظيفة يسعون لتوفير أكبر قدر من الأمن المعلوماتي لشركاتهم، وحمايتهم من الاختراق.

ويذكر أن متوسط الدخل الشهري للعاملين في تلك المهنة هو 75 ألف دولار أميركي.

2- هندسة البرمجيات: فالقدرة على البرمجة والتطور في هذا المجال، في ظل الصراع المتزايد به، هو ما تسعى الشركات للسيطرة عليه، وإثبات قوتها وقدراتها للمنافسة بفضل هذا المجال.

لذا نجد أن متوسط الربح السنوي في هذا المجال يبلغ 74 ألف دولار سنويًا.

3- الترجمة الفورية: العمل في مجال الترجمة الفورية، مازال من أكثر المهن التي تشهد تطور وارتفاع في نسبة نموها.

يصل متوسط دخل الأفراد السنوي في هذه المهنة 50 ألف دولار أميركي.

4- مدير إعلامي: يعتبر الاعلام السلطة الرابعة، حتى أضحت وسائل الإعلام موجودة في جميع مجالات الاقتصاد والحياة، ويتزايد ذلك بسرعة.

5- مدرب: يعد التدريب من أكثر المجالات الواعدة التي نشأت عند تقاطع علم النفس والأعمال والرياضة والفلسفة.

6- أخصائي في خبرة الزبون في الشراء: تتجلى مهمة هذا العامل في جعل الزبون يحصل على المساعدة والاستشارات الضرورية له حول منتَج أو خدمة محددة.

اقرا أيضاً توضيح هام من معبر باب الهوى بشأن إجازات عيد الأضحى

7- مهنة صناع المحتوى Creators: صانعو المحتوى أو الكرييترز هم عاملون يتزايد وجودهم باستمرار في هذه الحقبة، حيث يكسبون المال من إنتاج المحتوى على الانترنت ويُعرفون أيضاً باسم المؤثرون الرقميون Digital Influencers.

8- التدريس عبر الإنترنت: هناك اتجاه كبير وواضح، على مستوى العالم بأكمله، للعمل بمهنة الـ online teacher ، حيث يميل مجال التعليم عن بعد إلى التوسع والانتشار أكثر خلال السنوات المقبلة.

9- محلل البيانات: يعمل هذا الاختصاصي على تحليل المعلومات المتأتية من نظام ما يعمل على الانترنت، ويمكنه التأثير على بزنس معين أو شركة.

10 – مستشار سمعة أو صورة: يعتبر هذا العامل مسؤولاً عن منح النصائح المميزة لأي شخص كان يرغب في العمل بشكل أفضل على مظهره.

11- أخصائي في مجال التجارة الإلكترونية: إن التجارة الالكترونية هي نموذج عصري من الأعمال يزداد وجوده في حياة الناس، خاصة في عالم الإنترنت حاليا.

12- العاملون في مجال الصحة الذهنية: كالتجميل والاستشفاء، وتفسير ذلك بسيط: هناك احتمال قليل جداً أن تحل الماكينات والآلات محل العناية البشرية الشخصية التي يقدمها هؤلاء العاملون والأخصائيون للمرضى.

13- مدير ترافيك ممول: مدير الحركات الشبكية الممولة له دور هام في أي بزنس. يتجلى دوره في إنشاء وإدارة الحملات التسويقية الممولة مثل جوجل أدز، وكذلك الإعلانات على فيسبوك.

14- أخصائي سوشيال ميديا: العاملون في مجال وسائل التواصل الاجتماعي Social Media يقوم بالتخطيط وإعداد المنشورات على وسائل التواصل، وكذلك يحللها ليتعرف على الجوانب التي تلقى إقبالا كبيراً.

15- أخصائي في مجال التصميم: إن العامل في هذا المجال مسؤول عن ضمان أن يكون التصميم الموضوع على مشروع من المشاريع يلبي حاجات المستخدم من خلال الحلول الابتكارية والجذابة.

ختاما، الفكرة الرئيسية الآن هي أن تبدأ باكتساب المزيد من المؤهلات والمهارات.

كذلك حاول الانتباه إلى المستجدات التي تظهر في السوق في العالم التقني، وكذلك الشركات التي كسبت المزيد من الحضور في السوق.

المهن الأكثر طلباً في العالم لهذا العام - 4.6

4.6

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى