تكنلوجيا ومعلومات

لوائح قانونية جديدة لمحاصرة وسائل الإعلام عبر الأنترنت في تركيا.. التفاصيل

تسعى الحكومة التركية لتضييق الخناق على وسائل الإعلام المستقلة بإدخال لائحة جديدة لما يسمى بالأخبار المزيفة والأخبار “الممولة من الخارج” في تركيا

أفاد موقع T24 الإخباري أن الحكومة التركية تستعد لتوسيع قانون الإنترنت الحالي. ليشمل لوائح أكثر صرامة تستهدف وسائل الإعلام عبر الإنترنت.

ستوفر اللوائح تعديلات على اللوائح المتعلقة بالبطاقات الصحفية وتوزيع الإعلانات والضرائب المفروضة. على وسائل الإعلام عبر الإنترنت، وفقًا للموقع، الذي قال إنه استند في معلوماته. على مصادر من حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا.

وابتداءً من الأسبوع الجديد، ستستضيف لجنة برلمانية ممثلين لعمالقة وسائل التواصل الاجتماعي. مثل فيسبوك وتويتر وإنستغرام لتبادل المعلومات حول التعديلات المحتملة.

وتحركت الحكومة التركية لتشديد متابعتها لوسائل التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضاً: المديرية العامة في تركيا تلزم شبكات الإتصال في معايير جديدة .. تعرف عليها

وقال فخرالدين ألتون ، الأسبوع الماضي، “من الواضح أن هناك حاجة إلى تنظيم للمنظمات الإعلامية العاملة في بلادنا بأموال دول أو مؤسسات أجنبية”. “سنكمل الترتيبات اللازمة في أقرب وقت ممكن لحماية النظام العام ولضمان حق شعبنا في تصحيح الأخبار”.

أطلقت تركيا قيودًا صارمة جديدة على وسائل التواصل الاجتماعي في تشرين الأول أكتوبر من العام الماضي، والتي تلزم منصات وسائل التواصل الاجتماعي التي تضم أكثر من مليون مستخدم بفتح مكاتب في البلاد أو مواجهة عقوبات.

وتشمل الإجراءات أيضًا عقوبات على المنصات إذا رفضت إزالة المنشورات المثيرة للجدل.

تعمل الحكومة أيضًا على لوائح احترازية جديدة تستهدف الأطفال والشباب، وفقًا لـ T24.

وازدادت شعبية المواقع الإخبارية المستقلة ووسائل التواصل الاجتماعي كمصدر للمعلومات الموثوقة في تركيا بعد الحملة التي شنتها الحكومة على وسائل الإعلام إثر الانقلاب العسكري الفاشل في عام 2016 وإدخال نظام الحكم الرئاسي في البلاد في عام 2018.

وتحتل تركيا المرتبة 154 من بين 180 دولة في مؤشر حرية الصحافة لعام 2021

لوائح قانونية جديدة لمحاصرة وسائل الإعلام عبر الأنترنت - 77%

77%

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى