سياسةعالمية

المذيعة التركية التي أفشلت انقلاب 15 تموز تخرج عن صمتها وترد بشأن سوريا

خرجت المذيعة التركية هاندي فرات صاحبة أشهر مكالمة هاتفية في تاريخ تركيا والتي أفشلت الانقلاب على .الرئيس رجب طيب اردوغان في 2016 عن صمتها وردت على اتهامات ضدها بشأن سوريا.

وردت هاندي فرات على اتهامات الصحفي التركي المعارض سردار أكينان في لقاء متلفز بأنها وزوجها رجل الأعمال قاما بتفكيك مصانع في سوريا ونقلها إلى تركيا.

وقالت هاندي فرات في تصريحات لها إنها لازالت تدفع إلى يومنا هذه ضريبة مكالمتها مع أردوغان .وانها تتعرض للافتراءت والمضايقات يوميًا لأن مكالمتها أفشلت الإنقلاب على الرئيس اردوغان

وأضافت لست نادمة على المكالمة ولو حدث ذلك مرة أخرى وكنت في نفس الموقف لفعلتها مجددًا، بحسب ما نشره حساب الصحفي التركي محمد جانبكلي على تويتر.

وتابعت “مايقال أني أنا وزوجي نهبنا مصانع حلب هي إدعاءات سخيفة ومضحكة الكل يعلم أنني أعمل في الصحافه منذ 1997 وليس لدي عمل آخر أبي رجل أعمال وزوجي رجل أعمال حتى قبل أن يتزوجني”.

واستطردت قائلة ” هناك من ذهب لسوريا وقام بترديد إدعاءات ترددها جهات معادية لتركيا وقاموا باستهدافي شخصيًا .من هذه الادعاءات وكل ذنبي كانت ليلة 15تموز حيث يلومونني على اجراء تلك المكالمة مع الرئيس اردوغان.

وختمت هاندي فرات قائلة” أنا سأقوم برفع دعوى للمحكمة لمن روج هذه الاتهامات ضدي ….وأيضا أحيل هذه الادعاءات السخيفة لضمير الأتراك”.

والمذيعة التركية هاندي فرات، تصدرت المشهد الإعلامي عالميًا بعد أن أذاعت خطابا للرئيس اردوغان .على هاتفها مباشرة على الهواء بالتوازي مع محاولة الانقلاب التركية عام 2016.

المذيعة التركية التي أفشلت انقلاب 15 تموز - 93%

93%

تقييم المستخدمون: 4.63 ( 2 أصوات)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى