سياسةعالمية

“أردوغان” يساند السوريين ويرد على المعارضة بقولها سنرسل السوريين إلى بلادهم فور وصولنا للسلطة

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أنه يساند اللاجئين السوريين في تركيا، معرباً عن أسفه حيال المواقف. التي تتبناها المعارضة التركية في الفترة الأخيرة تجاه السوريين، وتعهدها بترحيلهم إلى وصلوا إلى السلطة.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها الرئيس أردوغان أمس الأحد، يساند السوريين خلال لقاء مع شباب أفارقة .في مكتبة الأمة بالعاصمة. أنقرة، على هامش القمة الثالثة للشراكة التركية-الإفريقية.

قال الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، خلال لقائه مع عدد من الشباب الإفريقي في المكتبة التابعة للقصر الرئاسي في أنقرة، وذلك من خلال قمة الشراكة التركية – الإفريقية: لن يستطيع أحد إعادة السوريين ونحن في الحكم

وأشار أردوغان إلى أن تركيا تحتضن حالياً نحو 5 ملايين طالب لجوء، بينهم نحو 4 ملايين .من سوريا وآخرون من العراق وكلهم ضيوف ولم يغادروا بلادهم بإرادتهم، والمعارضة تحاول عبر أذرعها التحريض ضدهم. علاوة على ذلك تتوعد بطردهم في حال وصولها إلى الحكم”.

وأكّد أن هؤلاء غادروا أرضهم لأنهم لم يستطيعوا إيجاد إمكانات للعيش فيها، بالتالي تركيا فتحت لهم أبوابها واحتضنتهم، ولا يمكنها أن تطردهم على الإطلاق.

قد يهمك: اقتراح عنصـ.ـري من مسؤول تركي معارض يحرم السوريين المجنسين أحد أهم حقوقهم!

وتابع: “طالما أنا رئيس لهذا البلد، وحزب العدالة والتنمية يعمل في هذا البلد، فلن نطرد ضيوفنا أبدًا. من البلاد ولن يتمكن أحدا من طرد السوريين المتواجدين في بلدنا”.

وعن التدابير الممكن اتخاذها لمكافحة العنصرية، قال أردوغان إن “حزب العدالة والتنمية”، لديه موقف صارم ضد العنصرية

وذكر: “العنصرية ممنوعة في ديننا، لا العربي متفوق على الأبيض ولا الأبيض متفوق على العربي، التفوق هو فقط بالتقرب إلى الله، هذا هو المقياس لدينا كمسلمين”.

“أردوغان” يساند السوريين ويرد على المعارضة بقولها سنرسل السوريين إلى بلادهم - 73%

73%

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى