فيديو

الرئيس الروسي يرسل رسالة لطفلة سورية لقبته بـ”أبو علي بوتين” (فيديو)

تسلمت الطفلة السورية إيمان علي (9 سنوات) والتي سبق أن بعثت بخطاب للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، هدايا ورسالة من “بوتين” في حفل أقيم في السفارة الروسية بدمشق،

ذ تعمل موسكو منذ تدخلها في سوريا على تحويل بوصلة الولاء داخل الحاضنة الشعبية .للنظام تدريجياً تجاه بوتين والجيش الروسي، بدلا من النظام وبشار الأسد.

وكانت الطفلة السورية قد بعثت، في وقت سابق، برسمة ورسالة حملت عبارات امتنان .إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، واصفة إياه بـ”أبو علي بوتين”

حيث بات الموالون للنظام يطلقون هذا اللقب على بوتين “تحبباً وللإشارة إلى قوته .وشجاعته”، بحسب وصف وزير إعلام النظام السابق عمران الزغبي.

“أشكرك لإعادة الابتسامة لنا، أشكرك لأننا بمساعدتكم استطعنا العودة لمدارسنا، والعودة لحياتنا .الطبيعية، أشكرك لأنني لا زلت أتمسك بحلمي وأتيقن بأنني سأصبح طبيبة عيون في المستقبل”.

بهذه الكلمات وجهت الطفلة السورية، إيمان علي، رسالةً شكر وامتنان للرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، وذلك بختام زيارتها لروسيا برفقة مجموعة من الأطفال السوريين المتميزين بدراسة اللغة الروسية.

وقرأ رسالة “بوتين” إلى الطفلة السورية، ألكسندر تشايكو نائب رئيس الأركان العامة في وزارة الدفاع الروسية، وجاء فيها: “لقد تأثرت كثيراً بكلمات الشكر والاحترام.

صدق هذه الأسطر يظهر أن كل طفل يحلم بسماء صافية وسعادة إنسانية بسيطة في منزله الأصلي.. أنا متأكد من أن الدولة السورية، بفضل هؤلاء الأطفال الموهوبين والطموحين أصحاب القلوب الطيبة والأرواح الصريحة، ينتظرها مستقبل مشرق”.

وأهدى “بوتين” الطفلة السورية إيمان علي، لعبة على هيئة حمامة ودباً كبيراً ودمية.

وأشار إلدار كوربانوف – مستشار المبعوث الروسي إلى سوريا – إلى أن الطفلة يمكن أن تصبح دبلوماسية في المستقبل، مضيفاً “لقد وصلت رسالتك إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين،

وهو رد عليك. هذا عمل دبلوماسية جاد جداً، لديك كل الإمكانيات. لذلك، حين تكبرين وترغبين في ممارسة مهنة الدبلوماسية، ستنجحين”.

الرئيس الروسي يرسل رسالة لطفلة سورية لقبته بـ"أبو علي بوتين" - 44%

44%

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى