رياضة

الرئيس الروسي بوتين يهدد بإيقاف كأس العالم في حال تم هذا الأمر .. ما القصة ؟!

ووفقا لموقع “الحرة” فقد تناقل ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي إشاعات وتصريحات منسوبة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين. لجأ فيها إلى التهديد بوقف كأس العالم 2022 في حال تم منع بلاده من المشاركة، وذلك كرد أوروبي عقابي على غزو أوكرانيا.

وبحسب الناشطين فإن بوتين أكد لبعض الصحفيين أن روسيا ستلعب في كأس العالم لكرة القدم 2022 .أو لن يكون هناك كأس عالم للحديث عنه، في حين أشارت رويترز إلى أنه لا يوجد دليل على مثل هذا التصريح،. كما أنه غير منشور في أي وسيلة إعلامية رسمية.

ويأتي هذا الجدل عقب قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) والاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) في وقت سابق. والذي أعلنا فيه خلال بيان مشترك أنهما أوقفا الفرق الروسية الدولية والأندية من مسابقاتها إلى إشعار آخر،. في حين أكد الفيفا تأهّل بولندا رسمياً إلى نهائي المسار الثاني من تصفيات الملحق المؤهل إلى نهائيات كأس العالم على حساب روسيا التي تم إبعادها عن المنافسات الدولية.

ولم تقتصر العقوبات الأوروبية والدولية على الفريق الرسمي الدولي، بل تعدته أيضا إلى نادي “سبارتاك موسكو”. الممثل الوحيد لروسيا في المسابقات الأوروبية، حيث تم استبعاده من الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ)،. كما أن منتخب السيدات لن يتمكن من المشاركة في كأس أوروبا المقررة بإنكلترا في تموز المقبل.

بوتين يهدد بوقف كأس العالم - 69%

69%

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى