مال و أعمال

الحكومة التركية تعلن عن خطة جديدة لدعم “الليرة التركية ” ستفاجئ الأسواق

وفقًا للبرنامج الرئاسي السنوي لعام 2022 الذي أعدته وزارة الخزانة والمالية. وإدارة الاستراتيجية والميزانية، من المقرر إطلاق النموذج الرقمي لUSD/TRY في عام 2022.

في الشهر الماضي، أعلن البنك المركزي التركي أنه أنشأ “منصة تعاون رقمية بالليرة التركية” مع أسيلسان وهافيلسان وتوبيتاك بلجم. في الربع الأول من هذا العام،

تم أيضًا إدراج الليرة التركية الرقمية في تقويم خطة الإصلاح الاقتصادي الذي أعلنت عنه وزارة الخزانة والمالية. وقد ذكر في تقويم الإصلاح الاقتصادي أن البنية التحتية القانونية لليرة الرقمية ستكتمل بحلول نهاية العام.

سيتم مشاركة نتائج المرحلة الأولى من التطبيق التجريبي الذي نفذه البنك المركزي لجمهورية تركيا. ووزارة الخزانة والمالية وشركة توبيتاك ضمن نطاق دراسات تطوير الليرة التركية الرقمية القائمة على سلسلة الكتلة مع الجمهور في عام 2022.

في نطاق هذه الدراسة، من المخطط توسيع ومتابعة التطبيقات التجريبية. وبناءً على ذلك، ذكر أنه سيتم توسيع نطاق دراسات البحث والتطوير والاختبار لتلبية متطلبات الليرة الرقمية للتقنيات الحالية والمتقدمة.

في البرنامج الرئاسي السنوي لعام 2022 ، ذكر أيضًا أنه سيتم إجراء دراسات حول كيفية. دمج منصة الليرة التركية الرقمية مع الأنظمة الأخرى.

البنك المركزي


صرح وزير الخزانة والمالية لطفي إيلفان أن البنية التحتية القانونية لليرة التركية الرقمية القائمة. على سلسلة الكتلة ستكون جاهزة بحلول نهاية العام، كما هو مذكور في تقويم خطة الإصلاح الاقتصادي في مارس.

كما ذكر رئيس البنك المركزي التركي، آهاب كافجيوغلو، في تصريحات أدلى بها خلال فترة الصيف. أن العمل على الليرة الرقمية مستمرو يتم بسرعة وأن المرحلة الأولى من الدراسات التجريبية ستبدأ في سبتمبر. في البيان الذي أدلى به البنك المركزي،

اقرأ المزيد: الهدف الاقتصادي الأكبر الذي تطمح تركيا لتحقيقه بحلول عام 2023

ذكر أنه سيتم إنشاء “شبكة الليرة التركية الرقمية” في نطاق تطبيقات المرحلة الأولى التجريبية. وسيتم إجراء دراسات تجريبية للدائرة المغلقة مع الأطراف المعنية في مجال التكنولوجيا.

بالإضافة إلى ذلك، قدم البنك المركزي لجمهورية تركيا، في بداية الربع الثاني من هذا العام، لائحة مهمة فيما يتعلق باستخدام العملات الرقمية في تركيا. وفقًا لهذه اللائحة، تم حظر المدفوعات المباشرة أو غير المباشرة المتعلقة بالعملات الرقمية في البلاد.

ستتيح المنصة التي أنشأها البنك المركزي التركي بالاتفاق مع مع أسيلسان وهافيلسان وتوبيتاك بلجم تنفيذ جميع مراحل التطوير والاختبار لليرة الرقمية.

من ناحية أخرى ، لا تزال شبكة سلسلة الكتلة الخاصة بالليرة الرقمية تثير الفضول. وسيتم الإعلان عن نتائج المرحلة الأولى في عام 2022 ، وباستخدام هذا البيان، يمكن تقديم معلومات مفصلة. حول شبكة سلسلة الكتلة التي سيتم استخدامها فى التعامل مع للصورة الرقمية لليرة التركية.

كما ورد في البرنامج الرئاسي السنوي لعام 2022 ، إذا سارت عملية إدخال الليرة التركية الرقمية. في العام المقبل بسلاسة، فستتقدم تركيا على العديد من البنوك المركزية التي تعمل في هذا السياق منذ سنوات.

جدير بالذكر أن الصين، وهي دولة رائدة في مجال إصدار العملة الرقمية للبنك المركزي، تحاول زيادة استخدام اليوان الرقمي يومًا بعد يوم. أيضًا، كتطور جديد، أصبح البنك المركزي النيجيري بلدًا آخر يقوم بإصدار عملته الرقمية.

الحكومة التركية تعلن عن خطة جديدة لدعم "الليرة التركية " - 78%

78%

تقييم المستخدمون: 3 ( 2 أصوات)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى