مال و أعمال

بشرى سارة من وزارة الزراعة التركية بشأن أسعار اللحوم والسكر في تركيا .. التفاصيل

أكدت وزارة الزراعة والغابات التركية أنه لن تكون هناك مشاكل مع إمدادات السكر في البلاد .مع كمية الإنتاج في الموسم الجديد.

وقالت في بيان صحفي اليوم الخميس : ” لوحظ أن هناك زيادة في تكاليف قطاع الغذاء في العالم .وفي تركيا والتي بدأت بالنوع الجديد من وباء فيروس كورونا (COVID-19) .واستمرت مع انتشار فيروس كورونا وصولاً إلى حرب روسيا وأوكرانيا”.

وأشارت إلى أن بعض حركات المضاربة في السوق تسببت أيضا في ارتفاع الأسعار بشكل كبير،. لافتة إلى أن التلاعب بالسوق تم منعه من خلال الإجراءات التي اتخذتها الوزارة في هذا الصدد والمعلومات المقدمة في الوقت المناسب.

وبين أن تركيا تمتلك 400 ألف طن من احتياطي السكر من فترة الإنتاج 2020-2021،. وفي فترة الإنتاج 2021-2022 بلغ الحجم الإجمالي 2.9 مليون طن بإنتاج 2.5 مليون طن من السكر،. واحتياج البلاد السنوي من السكر هو 2.7 مليون طن.

وتابعت الوزارة ” لدينا 200 ألف طن من فائض إنتاج السكر ،. ومع كمية إنتاجنا في الموسم الجديد لن تكون هناك مشاكل في إمدادات السكر في بلادنا”.

أسعار اللحوم في تركيا

أصدرت وزارة الزراعة والغابات بيانا بشأن زيادة أسعار منتجات اللحوم الحمراء والبيضاء من قبل مؤسسة اللحوم والألبان.

وذكرت الوزارة أن اللحوم تباع في المؤسسة بنسبة 15 في المائة أقل من السوق، مشيرة إلى أن المبيعات السنوية للحوم المفرومة واللحوم المكعبة في محلات مبيعات مؤسسة اللحوم والألبان (ESK) تبلغ 6 آلاف طن، وهذا الرقم أقل من واحد بالمائة من مبيعات اللحوم الحمراء في تركيا.

وبينت أن المؤسسة تنظم أسعار المنتجات التي تباع للمستهلك النهائي في 18 متجر مبيعات في جميع أنحاء تركيا بشكل لا يؤثر على سوق اللحوم الحمراء .

وأكدت أن أسعار المؤسسة بعد رفعها بأسعار أقل من السوق، حيث يباع سعر كيلو اللحوم المفرومة بسعر 83 ليرة تركية واللحوم المكعبة بسعر 92 ليرة تركية.

وشددت على أن الحكومة والوزارة ستقف إلى جانب المنتجين والمستهلكين، وستقدم لهم جميع أنواع الدعم.

أسعار اللحوم والسكر في تركيا - 69%

69%

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى