سياسةعالمية

بشرى ساره للسوريين في تركيا .. الاتحاد الأوروبي بصدد تخصيص أكثر من 100 مليون يورو لدعم اللاجئين

أعلن الاتحاد الأوروبي أنه بصدد تخصيص 150 مليون يورو إضافية لبرنامج دعم اللاجئين السوريين في تركيا.

وقال المجلس الأوروبي في بيان إن ممثلي الدول الأعضاء وافقوا على تقديم دعم إنساني إضافي للسـ.ـوريين في تركيا من خلال تعديل ميزانية الاتحاد لعام 2021.

وأضاف أنه “سيتم تحويل تمويل إضافي بقيمة 149.6 مليون يورو من ميزانية الاتحاد الأوروبي لدعـ.ـم اللاجئين في تركيا، التي تستضيف نحو 3.7 ملايين سوري على أراضيها”.

وبيّن أن المبلغ السابق سيخصص لتمويل بطاقات الهلال الأحمر الموزعة على اللاجئين في تركـ.ـيا ضمن إطار برنامج “المساعدة على الانسجام الاجتماعي” (SUY).

وأوضح أن البرنامج يعمل على تلبية الاحتياجات الأساسية للاجئين مثل الغذاء والدواء الإيجار والفواتير والمواصـ.ـلات، عبر تحويل مبالغ نقدية إلى 1.8 مليون لاجئ.

ويعد برنامج “المساعدة على الانسجام الاجتماعي للاجئين في تركيا” أكبر برنامج مساعدات إنسانية في تاريخ الاتحاد الأوروبي، وفقًا للبيان.

وينتظر قرار الدعم مصادقة البرلمان الأوروبي عليه حتى يدخل حيز التنفيذ.

يذكر أن الاتحاد الأوروبي قد تعهد في وقت سابق على لسان رئيس بعثته إلى تركيا السـ.ـفير “نيكولاس ماير لاندروت” بتقديم دعم مالي قدره (1.4) مليار ليرة لبناء وتشييد نحو 200 مدرسة للاجئين، وتدريب المعلمين السـ.ـوريين في جميع أنحاء تركيا. 

ويبلغ عدد السوريين المقيمين في تركيا ثلاثة ملايين و645 ألفًا و722 شخصًا، بحسب أحدث إحصـ.ـائيات المديرية العامة لإدارة الهجرة لعام 2021.

الاتحاد الأوروبي بصدد تخصيص أكثر من 100 مليون يورو لدعم اللاجئين - 70%

70%

تقييم المستخدمون: 2.45 ( 3 أصوات)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى