سياسةعالمية

الإمارات تساهم في دعم تركيا لتحسين مناطق حرائق الغابات بمبلغ هائل.. التفاصيل

أعلنت دولة الإمارات، عن مساهمتها في تأهيل المناطق التي التهمتها نيران الحرائق. في تركيا، الصيف الماضي، وذلك عبر تقديم دعم بقيمة 10 ملايين دولار.

وفي تغريدة لها عبر حسابها على تويتر، قالت وكالة أنباء الإمارات الرسمية، إن الإمارات تقدم 36.7 مليون درهم. (نحو 10 ملايين دولار) إلى تركيا، بتوجيهات ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد.

وشددت الإمارات على تضامنها مع الشعب التركي في “هذه الظروف الاستثنائية”، مشيرة إلى أن “الإمارات تسعى دائمًا. إلى مد يد العون للدول الشقيقة والصديقة في مثل هذه الظروف التي تتطلب التضامن والتعاون على كافة المستويات”.

اقرأ أيضاً: تقارب تركي وإماراتي جديد عقب سنوات من الخلاف بين البلدين

وأواخر يوليو/ تموز الماضي، طالت حرائق الغابات عدة ولايات جنوب وجنوب غربي تركيا، وأعلنها الرئيس. رجب طيب أردوغان “مناطق منكوبة”، قبل أن تتمكن فرق الإطفاء من إخماد الحرائق بالكامل.

كما شهدت المناطق الشمالية من تركيا أمطارا غزيرة منتصف أغسطس/آب الماضي، أدت إلى فيضانات بولايات قسطمونو وسينوب وبارطن أودت بحياة 81 شخصًا وتسببت بخسائر مادية كبيرة.

وتأتي هذه الخطوة من قبل الإمارات، بالتزامن مع ظهور مؤشرات على تحسّن علاقاتها مع أنقرة، حيث شهدت الشهور الأخيرة اتصالات هاتفية ولقاءات بين مسؤولين أتراك وإماراتيين، أبرزها لقاء الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان مع مستشار الأمن القومي الإمارات، طحنون بن زايد آل نهيا

الإمارات تساهم في دعم تركيا لتحسين مناطق حرائق الغابات - 82%

82%

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى