سياسةعالمية

تصريحات مؤسفة من رئيس بلدية هاتاي بحق السوريين في الولاية

أدلى رئيس بلدية ولاية هاتاي لطفي سافاش بتصريحات جديدة بخصوص اللاجئين السوريين، وذلك عقب تصريحات الرئيس أردوغان و دولت بهجلي و سليمان صويلو التي تحدثت عن عودة اللاجئين لبلادهم .

وقالت صحيفة هبرلار التركية في خبر لها، أشار سافاش إلى أن عدد اللاجئين السوريين. في مدينة الريحانية وحدها فاق عدد المواطنين الأتراك الموزعين في 12 مقاطعة ضمن ولاية هاتاي، وبحسب تصريحه بأن هذا الأمر. هو خطر قومي على المجتمع التركي .

وأضاف: يبلغ عدد سكان ولاية هاتاي مليون و 171 ألف مواطن، وهناك ما يقارب 550 ألف سوري، وهناك أنباء. غير رسمية على حد تعبيره تفيد بأن عدد السوريين. في هاتاي لا يتجاوز 100_300 ألف سوري، كما أكد بأن ارقام الولادات الخاصة بالسوريين في الريحانية أصبحت قياسية .

وانضم رئيس بلدية هاتاي لطفي سافاش إلى سلسلة التصريحات المعارضة لوجود اللاجئين السوريين. في تركيا، عقب تصريح زعيم المعارضة كليجدار أوغلو الأخير وتصريح محرم إنجة وأوميت أوزداع .

اقرأ أيضاً: بيان هام من معبر جرابلس الحدودي بخصوص استقبال السوريين الراغبين بقضاء إجازة العيد في سوريا

ونقلا عن صحيفة هبرلار التركية ، انتقد سافاش التجارة السورية المزدهرة في الولاية، و صنفها من بين المخاطر التي تحاصر مواطني ولاية هاتاي و تجارها الأتراك،. مشيرا إلى أن الشركات السورية النشطة في الولاية بلغت 1559 شركة سورية مسجلة في الغرفة التجارية .

وتابع: الديمغرافية التركية في هاتاي آخذة في التدهور، و وضع التجار الأتراك فيها يزداد سوء بسبب السوريين .

تصريحات مؤسفة من رئيس بلدية هاتاي - 57%

57%

تقييم المستخدمون: 2.95 ( 4 أصوات)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى