دراما وفن

أنجلينا جولي تتحدث متأثرة بمعاناة اللاجئين السوريين وصمودهم.. ماذا قالت؟

قالت الممثلة الأمريكية #أنجلينا_جولي في تدوينه مذكرة بمآسي الحرب السورية وما فعلته بالأطفال وأسرهم منذ 10 سنوات، إنها تشعر بالرهبة من قدرة اللاجئين السوريين على الصمود طوال تلك المدة.


وأعادت جولي نشر صورة الأب الذي أفقدته الحرب ساقه وهو يحمل طفله الذي خلق بلا أطراف. تحت عنوان “ندوب الحرب تحملها أجيال”، بعد أن فازت الصورة بجائزة “صورة العام”، والتي التقطها المصور التركي محمد أصلان قرب الحدود التركية.


وقالت جولي التي زارت مخيمات اللاجئين في عدة مناسبات، إنها لا تزال تذكر أول زيارة لها لمخيم اللاجئين السوريين. عند الحدود الأردنية، التقت خلالها بالعائلات الهاربة من الحرب في بدايتها.

وأضافت: “أتذكر زيارتي الأولى للحدود السورية مع الأردن، والتقيت بالعائلات الفارّة من النزاع.. الأطفال الذين قابلتهم يومها كلاجئين كبروا الآن. وبعد كل هذه السنين، أصبح لدى البعض منهم أطفال”، وأردفت: “أنا في الحقيقة أشعر بالرهبة من قدرتهم على الصمود”.

اقرأ أيضاً: منح أوروبية مالية للاجئين السوريين في تركيا

ونوهت إلى أن تقارير للأمم المتحدة، التي تفيد بأن الحرب قتلت أكثر من 350 ألف شخص في سوريا، بما فيهم آلاف الأطفال، وأن تلك التقارير تؤكد. أن أكثر من 13.4 مليون شخص بحاجة إلى مساعدات إنسانية، من بينهم 6 ملايين طفل.


ولفتت جولي إلى أن تقارير أممية أخرى أظهرت كذلك انخفاض متوسط العمر. المتوقع للطفل في سوريا بمقدار 13 عاما، بسبب الصراع.

نجلينا جولي تتحدث متأثرة بمعاناة اللاجئين السوريين - 35%

35%

تقييم المستخدمون: 3.28 ( 2 أصوات)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى