سياسةعالمية

أنت عارٌ على هذا البلد .. تصريح صادم من داود أوغلو يهاجم فيه أردوغان ويوجه له تهماً بعد قراره الأخير

هاجم أحمد داود أوغلو، رئيس حزب المستقبل، مساء اليوم السبت، في سلسلة تغريدات عبر صفحته الرسمية على منصة “تويتر”، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، على خلفية إعلانه 10 سفراء غير مرغوب بهم في البلاد.
أوغلو يهاجم أردوغان

وقال أوغلو: “إعلان 10 سفراء غير مرغوب بهم لا علاقة له بعثمان كافالا ولا باستقلال القضاء”، مضيفاً “لو كان الأمر كذلك لما ترك القس برونسون في ظل اتهامات شديدة على هاتف ترامب ولم يكن ليترك دينيز يوسيل بناءً على طلب ميركل”.

اقرأ المزيد: أردوغان يحذّر ميليشيات الأسد من عملية عسكرية في الشمال السوري اذاا..؟

وأضاف متسائلاً: “لماذا هذا الاندفاع والرغبة في إحداث أكبر أزمة دبلوماسية في تاريخنا مع الدول التي نصدرها أكثر من غيرها؟ في حين يشكك مواطنيك بمصداقيتك”.

وتابع: “هذه الحكومة التي داست على القانون حولت السياسة الخارجية إلى صفقة حصان، دمرت سمعة بلدنا”، قائلاً: “أنت عار على هذا البلد (في إشارة إلى أردوغان). دعونا جميعاً نعارض التدخلات الداخلية والخارجية على قضاءنا المستقل”.

وفي وقتٍ سابق من اليوم، طلب الرئيس أردوغان من وزير خارجيته إعلان سفراء 10 دول “أشخاصا غير مرغوب فيهم”
ويتعلق الأمر بسفراء دول: كندا وفرنسا وفنلندا والدنمارك وألمانيا وهولندا ونيوزيلاندا والنرويج والسويدي والولايات المتحدة الأمريكية،

وذلك على خلفية مطالبتهم بإطلاق سراح رجل الأعمال التركي عثمان كافالا، المتهم بالتورط في محاولة الانقلاب الفاشلة عام 2016.

تصريح صادم من داود أوغلو يهاجم فيه أردوغان ويوجه له تهماً بعد قراره الأخير - 80%

80%

تقييم المستخدمون: 1.33 ( 5 أصوات)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى