سياسةعالمية

كندا تعلن عن فتح برنامج سريع لإستقطاب 200 ألف موظف في كندا بهذه المجالات .. التفاصيل

أعلنت كندا عن فتح برنامج سريع لإستقطاب 200 ألف موظف في كندا تشمل المجالات التالية:

تحدثت وسائل إعلام كندية عن أن النقص في اليد العاملة يضرب بشدة. في مقاطعة كيبيك، الأمر الذي دفع أرباب العمل إلى تسريع معالجة طلبات العمال الأجانب.

تمثل ملفات الهجرة إلى مقاطعة الكيبك عن وسائل إعلام كندية ما يقرب من نصف الملفات التي يتم تحليلها دراستها من قبل المسؤولين الفيدراليين في جميع أنحاء كندا.

وفقًا للبيانات التي قدمتها مؤسسة العمالة والتنمية الاجتماعية الكندية (ESDC) ، التي تشرف على خدمة توفير العمالية. في كندا ، اعتبارًا من 29 أكتوبر ، باستثناء Global Talent Stream ، كان هناك 10284 طلبًا لدراسة لسوق العمل (LMIA) قيد المعالجة ، بما في ذلك 4367 طلبًا في الكيبيك.

هجرة العمالة

وقال المتحدث باسم وزارة العمل الكندية سامويل كاربونو في الأيام الأخيرة قبل إستقطاب 200 ألف موظف في كندا ، اشتكت العديد من المنظمات والشركات من فترات المعالجة الطويلة لملفات هجرة العمالة. وهو الممر الإلزامي للحصول على التصاريح اللازمة للعمل في كندا.

وتابع أن هذا الوضع يؤثر على تجديد تصاريح العمال الأجانب الموجودين بالفعل على أراضي كيبيك. حيث تخشى بعض الشركات هنا أنها ستضطر إلى التخلي عن مواهب معينة أثناء معالجة ملفها.

كما أبدى اتحاد المنتجين الزراعيين قلقهم مؤخرًا بشأن تأثير هذه التأخيرات على موسم الحصاد القادم. حيث تمت معالجة ما لا يقل عن 900 ملف هجرة لهذا القطاع وهو رقم ضئيل مقارنة بالمطلوب.

اقرأ المزيد: كندا تنوي استقبال نحو 401 ألف مهاجر قبل نهاية عام 2021 .. التفاصيل

قال وزير الجنسية والهجرة الكندي ماركو مينديسينو، إن بلاده ستستقبل 401 ألف مهاجر قبل نهاية عام 2021.

وأوضح بأن كندا تواصل لعب دور الريادة على المستوى العالمي في استقبال المهاجرين واللاجئين.

وأضاف الوزير الكندي أن المهاجرين واللاجئين الذين سيتوافدون إلى بلاده، سيحصلون على الإقامة الدائمة.

وتابع قائلا: “المهاجرين الذين سنستقبلهم هذا العام، يعد أكبر عدد من المهاجرين يتم قبولهم في عام واحد حتى الآن”.

وتهدف الحكومة الكندية لاستقبال 411 ألف مهاجرا جديدا في عام 2022 و421 ألفًا في عام 2023، لسد الفجوة الحاصلة في القوى العاملة عقب وباء كورونا.

يتمتع العاملون داخل قطاع التكنولوجيا بمجموعة من الخيارات في كندا التي تنوي استقبال نحو 401 ألف مهاجر قبل نهاية عام 2021، مما يميز هذا القطاع المتطور ويجعله الأبرز بين القطاعات المختلفة.

فقد تم تخصيص تصاريح العمل الخاصة بالعاملين الأجانب في مجال التكنولوجيا، على الرغم من أنه مـ.ن. الممكن لهم التخطي مباشرة للتقدم بطلب للحصول على إقامة دائمة دون أن تطأ أقدامهم كندا.

وبلغ عدد العاملين في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات خلال عام 2020 نحو 671.109 موظـ.فين، وهو ما يمثل أكثر من 3.7% من إجمالي العمالة في كندا، وفق بيانات الحكومة الكندية.

لكن قبل أن يقبل العاملون في قطاع التكنولوجيا الراغبون في الهجرة إلى كندا على هذه الخيارات .يجب أن يتمتعوا بمجموعة من المهارات اللازمة حتى يستطيعوا أن يواكبوا متطلبات السوق الكندي في هذا القطاع.

كندا تعلن عن فتح برنامج سريع لإستقطاب 200 ألف موظف - 55%

55%

تقييم المستخدمون: 2.84 ( 4 أصوات)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى