سياسةعالمية

أمريكا تتخذ خطوة صادمة وغير متوقعة ضد تركيا

أدرجت الولايات المتحدة تركيا في القائمة الأمريكية للدول المتورطة في تجنيد الأطفال، في خطوة من المرجح أن تزيد من تعقيد العلاقات المشحونة بين البلدين.


ونشرت وزارة الخارجية الأمريكية، الخميس، تقريراً معنوناً باسم “الاتجار بالبشر عام 2021″، أفادت فيه بإدراج تركيا في قائمة الدول المتورطة في استخدام الجنود الأطفال.


وقالت الوزارة في التقرير: إن “تركيا تقدم دعما ملموساً لفرقة السلطان مراد في سوريا، وهي فصيل للمعارضة المسلحة تؤيده أنقرة منذ زمن طويل، وجندت واستخدمت أطفالاً كمقاتلين”.


بدوره، أشار مسؤول كبير في وزارة الخارجية في مكالمة إعلامية مع الصحفيين، إلى استخدام الجنود الأطفال في ليبيا، قائلاً: إن “واشنطن تأمل في العمل مع أنقرة بشأن هذه القضية لمعالجتها”.


وأضاف المسؤول في وزارة الخارجية، أنه “فيما يتعلق بتركيا على وجه الخصوص، هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها إدراج عضو في حلف شمال الأطلسي في قائمة قانون منع تجنيد الأطفال”.


وتابع: “بصفتها زعيمة إقليمية محترمة وعضواً في حلف شمال الأطلسي، فإن تركيا لديها الفرصة لمعالجة هذه القضية، وتجنيد الأطفال واستخدامهم في سوريا وليبيا”.

وتتعرض الدول التي تم إدراجها في القائمة المذكورة لإجراءات تقييدية تشمل مساعدات في مجال ضمان الأمن وإصدار تصاريح تجارية لبيع بعض المعدات العسكرية.

أمريكا تتخذ خطوة صادمة وغير متوقعة ضد تركيا - 72%

72%

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى