سياسةعالمية

إليك الكلفة المتوقعة للغزو الروسي على أوكرانيا يومياً .!؟

نشرت شركة “Consultancy” للاستشارات الإلكترونية دراسة بحثية توقّعت فيها الكلفة اليومية للعمليات العسكرية الروسية في أوكرانيا.

وبحسب الدراسة فإن الأيام الـ 5 الأولى من الهجوم كلّفت روسيا 7 مليارات دولار، وهي خسائر مباشرة ناتجة عن العملية، بما فيها خسائر القطع الحربية والجنود.

وأوضحت أن الخسائر البشرية في صفوف الجيش الروسي ستؤدي إلى فقدان 2.7 مليار دولار من الناتج الإجمالي المحلي خلال السنوات الـ 40 المقبلة.

وأكدت الدراسة أن تكاليف العملية ستزداد على روسيا مع اتساع نطاق التدخل العسكري، مبينة أنه من المتوقع أن تتجاوز الكلفة اليومية 20 مليار دولار.

وفي وقت سابق من يوم أمس الأربعاء، أعلنت هيئة الأركان العامة الأوكرانية مقتل 5 آلاف و840 جندياً روسياً منذ بداية الهجوم العسكري الروسي.

وأوضحت الهيئة، في بيان، أن الجيش الأوكراني دمر 30 طائرة و31 مروحية و211 دبابة و862 مدرعة و85 مدفعاً وزورقين للجيش الروسي، كما خسرت القوات الروسية 40 منظومة إطلاق صواريخ، و355 مركبة، و60 عربة وقود، و9 أنظمة دفاع جوي، و3 مسيرات.

وفي 24 من شباط الماضي، شرعت روسيا في شن هجوم عسكري على أوكرانيا، ما دفع عواصم ومنظمات إقليمية ودولية إلى فرض عقوبات على موسكو شملت قطاعات متعددة، منها الدبلوماسية والمالية والرياضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى