منوعات

وزارة الحج والعمرة السعودية تصدر بياناً هاماً بشأن التسجيل لموسم الحج

أصدرت وزارة الحج والعمرة السعودية، بيانًا بشأن نظام تسجيل وقبول الحجاج للموسم الحالي .

وقالت الحج السعودية، أن قبول طلب التسجيل لموسم حج 1443 هـ واعتماده في النظام لا يعني قبولًا نهائيًا لأداء الحج بل قبولًا لدخول القرعة فقط .

وأضافت أن خطوات التسجيل في الحج تتمثل في الدخول إلى تطبيق “اعتمرنا”، واختيار خدمات الحج، ثم اختيار تسجيل أو تعديل رغبة الحج، وتسجيل بيانات المتقدم الرئيسي وإمكانية إضافة متقدمين مرافقين في نفس الطلب .

وتابعت أنه بعد ذلك يتم استعراض الباقات المتاحة وإمكانية تكوين من 1 إلى 10 باقات مفضلة، ويمكن إضافة باقة اختيارية وتحديد نطاق سعرها، وتتمثل الخطوة التالية في اختيار الخدمات الإضافية “الأضاحي” أو تخطي الخطوة، ثم استعراض تفاصيل الطلب وتأكيد التسجيل .

وأشارت أن إجراءات القرعة إلكترونية تتم من خلالها اختيار المرشحين ممن تنطبق عليهم الاشتراطات بدون أولوية أو معايير وتفضيلات محددة سواء في الجنس أو الجنسية، لافتة إلى أن القرعة الإلكترونية تتم عشوائياً بعد انتهاء المُهلة المُحددة للتسجيل .

وقالت أنه سيتم إشعار المرشحين من القرعة برسائل نصية لمراجعة الطلب وسداد الفاتورة، مشددة على سداد الفاتورة خلال 48 ساعة عمل ولا تحتسب أيام العطلة والإجازات ضمن المهلة المُحددة، كما يتم إلغاء الحجز في حال عدم السداد خلال المهلة المُحددة .

وأكدت أنه بإمكان المتقدمين لأداء الحج من داخل المملكة إجراء التعديلات على طلبات التقديم طيلة الـ9 أيام المخصصة للتسجيل، بحيث يمكنهم تسجيل أو تعديل رغبة الحج، وإدارة الحجز، واسترجاع المبالغ المدفوعة .

المصدر/ وكالات

وزارة الحج والعمرة السعودية تصدر بياناً هاماً بشأن التسجيل لموسم الحج - 57%

57%

تقييم المستخدمون: 5 ( 1 أصوات)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى