دراما وفن

مكسيم خليل يحقق شهرة واسعة بعد فوز فلم من بطولته على هذه الجوائز العالمية…؟!

فاز فيلم “أسير بأقصى ما أستطيع/ As Far As I Can Walk”، من بطولة الممثل السوري. مكسيم خليل، ومن إخراج المخرج الصربي “ستيفان أرسينجيفيتش”، بجائزة أفضل فيلم في مهرجان “كارلوفي فاري” السينمائي التشيكي الدولي.

حيث هنأ الفنان مكسيم خليل، في منشور عبر حسابه الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي، طاقم العمل، قائلاً: “ألف مبروك لكل طاقم العمل وعلى رأسهم المخرج ستيفان، وشكراً على الكلام الجميل عني أثناء استلام الجائزة” .

وأضاف: “نال الفيلم جائزة أفضل فيلم، وجائزة أفضل تصوير، وجائزة أفضل ممثل، في المهرجان الدولي كارلوڤي ڤاري. وما زال يحصد الاهتمام في المهرجانات العالمية”.

مهرجان “كارلوفي فاري” السينمائي الدولي مهرجان سينمائي يقام سنوياً. في مدينة كارلوفي فاري بجمهورية التشيك، ويعد مهرجان كارلوفي فاري من أقدم المهرجانات في العالم. وأصبح الحدث السينمائي الرائد في وسط وشرق أوروبا.

اقرأ أيضاً: أنجلينا جولي تتحدث متأثرة بمعاناة اللاجئين السوريين وصمودهم.. ماذا قالت؟

ويتحدث الفيلم الذي فاز بجائزة أفضل ممثل وأفضل تصوير، عن معاناة اللاجئين في الدول الأوروبية، خاصة اللاجئين العرب.

وشارك في إنتاج الفيلم كل من صربيا وفرنسا ولوكسمبورغ وبلغاريا وليتوانيا، وهو مستوحى. من أسطورة صربية من العصور الوسطى ويروي قصة “ستراهينا” (الممثل الفرنسي إبراهيم كوما) وزوجته “آبابو” (الممثلة الغانية نانسي مينساه) اللاجئين من غانا في أحد معسكرات اللاجئين في صربيا،

حيث يلتقي الزوجان باللاجئ السوري “علي” الذي قوم بدوره الممثل مكسيم خليل، وهنا تتبدل حياتهما نحو وضع مغاير لم يألفه أحدهما من قبل.

مكسيم خليل يحقق شهرة واسعة بعد فوز فلم من بطولته على هذه الجوائز العالمية - 58%

58%

تقييم المستخدمون: 5 ( 1 أصوات)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى