تكنلوجيا ومعلومات

 مزايا جديدة في تطبيق إنستغرام يعلن عنها .. طال انتظارها

كشفت منصة مشاركة الصور ومقاطع الفيديو “إنستغرام” التابعة لـ شركة ميتا، عن مزايا جديدة في تطبيق إنستغرام تتيح للمستخدمين تعديل المحتوى وتخصيصه قبل نشره.

ما أبرز المزايا الجديدة في تطبيق إنستغرام

أضافت المنصة ما يزيد على 20 مرشحاً جديداً، ويمكن استخدام تلك المرشحات (الفلاتر) لتحسين مظهر الصور، إذ تضيف تغيرات لونية أو تغير شكل الصور بالكامل بإضافة تشويش أو تأثيرات أخرى، مع وجود مؤشر للتحكم في شدة التأثير، وتُعد هذه المرة الأولى التي تُحدّث فيها إنستغرام المرشحات منذ سنوات.

وعملت المنصة على تبسيط واجهة النشر، إذ أصبح من السهل العثور على صور محددة من ألبوم الكاميرا بفضل المعاينات المحسنة والقدرة على التكبير والبحث باستخدام الكلمات الرئيسية.

وتختبر إنستغرام أيضاً خيارات جديدة لتغيير حجم مقاطع الفيديو القصيرة “ريلز/ Reels” واقتصاصها وتدويرها، بالإضافة إلى تحديث واجهة التحرير لتسهيل الوصول إلى أدوات مثل التعليق الصوتي، كما أُضيف خيار التراجع والإعادة.

وكشفت إنستغرام عن 10 أصوات جديدة لتحويل النصوص المكتوبة إلى كلام منطوق باللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى ستة خطوط وأنماط نصية جديدة.

متى ستتاح المزايا الجديدة في تطبيق إنستغرام؟

تستخدم المنصة أحد نماذج الذكاء الصناعي من شركة “ميتا” من أجل منح المستخدمين القدرة على إنشاء ملصقات مخصصة من الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بهم، أو من المحتوى المشترك المُتاح في إنستغرام، علماً بأنه يجري الآن اختبار هذه المزايا، وقد لا تكون متاحة لكافة المستخدمين في الوقت الحالي.

ومن المنتظر أن تطلق إنستغرام تلك المزايا الجديدة على نحو تدريجي خلال الأسابيع والأشهر المقبلة عبر تحديثات متلاحقة للتطبيق.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

مزايا جديدة في تطبيق إنستغرام يعلن عنها - 56%

56%

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى