تكنلوجيا ومعلومات

بفضل نظام“KADES” تم التدخل ومنع 138 ألف حادثة عنف ضد النساء في تركيا.. تعرفوا عليه؟

أفادت بيانات لوزارة الداخلية التركية أنه تم بفضل نظام “KADES” إخطار الدعم الطارئ للنساء”، تم التدخل ومنع 138 ألف حادثة عنف ضد النساء في تركيا .


وأوضحت أنه إلى جانب التدخل الطارئ في الحالات المذكورة، بالتالي فقد تم الرد بشكل فوري على 104 آلاف و473 إخطارًا. تم إرسالها عبر تطبيق “KADES”.


وأضافت أنه تم تحميل التطبيق، الذي تم تطويره لمكافحة العنف ضد النساء. بالإضافة إلى ذلك دعم النساء في تركيا، من قبل مليونين و758 ألفًا و120 امرأة حتى الآن

يشهد المجتمع التركي ظاهرة من العنف ضد المرأة تزايدت أرقامه خلال العقدين الأخيرين ليبلغ عدد القتلى بين النساء 300 امرأة في العام 2020 مقابل 22 في العام 2002، بحسب ما ورد في تقرير كشفه النائب المعارض سيزغين تانريكولو في ال 8 من مارس/آذار الماضي.

اقرأ أيضاً: بشرى سارة للسوريين في تركيا .. ولايات كثيرة متاح فيها البصم على الكمليك لأول مرة

في ظل إغلاق البصم في غالبية الولايات التركية، كان آخرها ولاية أنقرة حسب مارصد موقع هاشتاغ العرب تلقى موقع تركيا بالعربي العديد من الأسئلة والاستفسارات، عن أسماء الولايات التركية التي تتيح البصم واستخراج هوية الحماية المؤقتة الكملك لأول مرة .

وبحسب المعلومات المؤقتة عن كيفية استخراج هوية الحماية المؤقتة الكمليك فإن الولايات المتح فيها البصم الآن حتى تاريخ 09.09.2021 هي:

مرعش ـ أضنة ـ سيفاس ـ شيرناق ـ يوزكات ـ العثمانية ـ ديار بكر ـ مردين ـ باتمان ـ. أديامان ـ ملاطية ـ شانلي أورفة ـ فانسامسون ـ سيواس ـ أغري

أماسيا ـ أردهان ـ بينغول ـ شوروم ـ الازيغ ـ سينوب ـ توكات ـ ارزينجان ـ غومش هانة ـ .هكاري ـ قارس ـ قرشهر ـ نيفشهير ـ موش ـ نيغدة ـ سيرت ـ أوردور ـ سيرت

وكانت مديرية الهجرة في ولاية أنقرة، قد أعلنت قبل أيام إغلاق البصم وإيقافه حتى إشعار آخر. دون تحديد الأسباب وراء هذا القرار.

بفضل نظام“KADES" تم التدخل ومنع 138 ألف حادثة عنف ضد النساء في تركيا - 49%

49%

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى