دراما وفن

الكشف عن الأغنية الرسمية لبطولة كأس العالم قطر 2022 والجوائز المالية المخصصة للمنتخبات المُشارِكة

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، قيمة الجوائز المالية التي ستحصل عليها المنتخبات المُشارِكة في مونديال قطر 2022.

وسينال بطل كأس العالم المقبل 42 مليون دولار، فيما سيحصل الوصيف على 30 مليون دولار، وصاحب المركز الثالث على 27 مليون دولار، وصاحب المركز الرابع 25 مليون دولار.

كما سيحصل أصحاب المراكز من 5 إلى 8 على 17 مليون دولار لكل منتخب، وأصحاب المراكز من 9 إلى 16 على 13 مليون دولار لكل منتخب.

فيما سيحصل أصحاب المراكز من 17 إلى 32 على 9 ملايين دولار لكل منتخب.

كذلك ستحصل جميع المنتخبات المتأهلة لنهائيات مونديال قطر، على مبلغ قدره 1.5 مليون دولار من أجل التحضير للبطولة العالمية.

الأغنية الرسمية لبطولة كأس العالم قطر

هذا وأطلق الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” مساء الجمعة، الأغنية الرسمية الأولى لبطولة كأس العالم قطر 2022.

ويشارك في أداء الأغنية “هيّا هيّا (نحن أفضل معا)” النجم الأمريكي ترينيداد كاردونا، والمغني الأفريقي الشهير دافيدو، والفنانة القطرية عائشة.

وتعتبر “هيّا هيّا” أول أغنية مستلهمة من الموسيقى الرسمية لكأس العالم قطر 2022 .ضمن سلسلة أغاني تُطرح تباعا من الآن وحتى بداية المونديال، لتُشكل ألبوما غنائيا في تجربة أولى في تاريخ بطولات كأس العالم.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” قد أطلق استراتيجية “FIFA Sound” التي أعلن عنها بداية سنة 2021،. وذلك بهدف التواصل مع الجماهير في جميع أنحاء العالم، وذلك عبر بيان رسمي قال فيه: “يأتي ذلك للتعبير عن المشاعر المشتركة بين كرة القدم والموسيقى،. وتهدف استراتيجية الترفيه هذه لخلق روابط مبتكرة وهادفة بين عشاق كرة القدم وعشاق الموسيقى واللاعبين والفنانين،. وبين اللعبة في حد ذاتها والأغاني التي يشترك الجميع في عشقها”.

كأس العالم قطر الأغنية والجوائر

جدير بالذكر أن البطولة ستنطلق في 21 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل،. وتستمر حتى 18 كانون الأول/ ديسمبر، وستجمع المباراة الافتتاحية السنغال وهولندا،. خلافاً لما جرت العادة بأن يكون البلد المضيف طرفاً في المباراة الافتتاحية.

الكشف عن الأغنية الرسمية لبطولة كأس العالم قطر 2022 - 64%

64%

تقييم المستخدمون: 0.47 ( 3 أصوات)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى