سياسةعربية

السلطات اللبنانية تعلن طريقة غير مبرّرة لتحصيل الأموال للقادمين لبلاده من السوريين وجميع الوافدين

على خُطا تجربة نظام أسد في ابتداع طرق غير مبرّرة لتحصيل الأموال،. أصدرت السلطات اللبنانية قراراً ينص على فرض رسوم على جميع الوافدين إلى البلاد في مطار بيروت،. تحت ذريعة مكافحة فيروس كورونا ووقف انتشاره.

وقالت وزارة الصحة اللبنانية، إنه بات على جميع الركاب الراغبين بالقدوم إلى لبنان أن يقوموا بالتسجيل على المنصّة الإلكترونية MOPH PASS .

وفي حال إجرائهم اختبار الـ  PCR قبل 48 ساعة في البلد القادمين منه، ينبغي تحميل نتيجة ذلك الاختبار على المنصّة،. فضلاً عن تحميل شهادة لقاح كوفيد 19 في حال وجودها.

وحتى في حالة اللقاح وإجراء اختبار الـ  PCR قبل القدوم، ينبغي على جميع الركاب القادمين أن يخضعوا لاختبار فور وصولهم إلى مطار رفيق الحريري الدولي.

ووفقاً للسلطات اللبنانية، ينبغي على جميع الركاب ابتداءً من العاشر من الشهر الجاري أن يقوموا مسبقاً بدفع 30 دولاراً كلفة اختبار الـ PCR في المطار، .إما عن طريق بطاقة ائتمان أو بواسطة وثيقة إلكترونية EMD يحصلون عليها عبر الدفع في أحد مكاتب السياحة والسفر المعتمدة،. أو في مكاتب المبيعات التابعة لشركات الطيران.

واستثنت الوزارة من القرار المُلزم لجميع القادمين فئتين فقط هما الأطفال دون سن 12 عاماً، وقوات اليونيفيل.

إقرأ أيضاً : مقترح لرئيس “التيار الوطني الحر” اللبناني لمخالفة أي سوري يقوم بهذا الأمر .!؟

رئيس “التيار الوطني الحر” اللبناني .. السلطات اللبنانية

أعلن رئيس “التيار الوطني الحر” اللبناني، جبران باسيل، عن مقترح قانون لمخالفة أي عامل سوري. يحمل بطاقة لجوء في #لبنان، ومنع عودة أي سوري زار بلده.

وقال باسيل، في تغريدة عبر “تويتر”، إن حزبه سيقدم مقترح قانون لتغريم أي عامل سوري في لبنان .لديه “بطاقة نزوح”، مضيفاً: “عليه أن يختار بين وضعية العامل أو النازح”.

وأشار إلى أن مقترح القانون ينص أيضاً على منع عودة أي سوري زار بلده إلى لبنان،. إذا كان لديه “بطاقة نزوح”، لافتاً إلى أن القانون الدولي لا يعتبر من يعود إلى بلده مرة واحدة بأنه لاجئ.

ووصف باسيل بقاء السوريين في لبنان بأنه “مؤامرة”، مبدياً استعداده لزيارة دمشق،. إذا كان ذلك يساعد في الحل “ولو قبل الانتخابات”، حسب تعبيره.

ومن شأن مقترح القانون، في حال إقراره، أن يترك اللاجئين السوريين في لبنان بدون عمل، أو أن يسحب منهم صفة اللجوء.

السلطات اللبنانية تصدر طريقة غير مبرّرة لتحصيل الأموال - 73%

73%

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى