سياسةعربية

وزارة الحج والعمرة في السعودية تعلن عن خبر سار بشأن الراغبين في أداء مناسك العمرة

أعلنت وزارة الحج والعمرة في السعودية، اليوم الأربعاء، عن خبر سار بشأن الراغبين في أداء مناسك العمرة.

وقالت وزارة الحج السعودية في بيان لها إنها قررت رفع الطاقة الاستيعابية للمعتمرين .إلى 70 ألف معتمر يوميًا، وذلك بدءاً من اليوم (الأربعاء).

وأوضحت الوزارة أن بإمكان الراغبين في أداء العمرة حجز مواعيدهم بحسب إتاحتها .وذلك عبر تطبيقي “اعتمرنا” و”توكلنا” اللذين يتيحان للمستفيدين التأكد من استيفائهم للشروط والضوابط الخاصة بأداء العمرة.

وبدورها أوضحت الرئاسة العامة لشئون المسجد الحرام أن استيعاب الأعداد سيتم مع مراعاة تطبيق الإجراءات الاحترازية المعتادة وتكثيف أعمال التعقيم، حيث تحرص الرئاسة على .عمل منظومتها المتكاملة من الخدمات دون إخلال بتطبيق الاحترازات الوقائية ضد فيروس كورونا.

وأضافت أنّه سيتم تقديم منظومة متكاملة من الخدمات، وتسخير إمكانات وكالات الرئاسة وإداراتها المختلفة، واستعداداتها البشرية والتشغيلية بشكل دائم، كما جرى تهيئة جميع أروقة المسجد الحرام .وصحن المطاف والساحات وجاهزيتها قبل توافد المعتمرين، بحسب وكالة الأنباء السعودية “واس”.

وكانت وزارة الحج والعمرة أعلنت إنها ستبدأ في استقبال طلبات العمرة من مختلف دول العالم تدريجيا، اعتبارا من 10 أغسطس/آب الجاري لأداء مناسك العمرة والزيارة .والصلاة في المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف، بحسب وكالة الأنباء السعودية (واس).

وأوضحت وزارة الحج أنها ستبدأ في استقبال المعتمرين بطاقة استيعابية تصل إلى 60 ألف معتمر .موزعة على 8 فترات تشغيلية، حتى تصل الطاقة الاستيعابية إلى 2 مليون معتمر شهريًا.

وزارة الحج والعمرة في السعودية - 50%

50%

تقييم المستخدمون: 1.9 ( 1 أصوات)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى