سياسةعالمية

وثيقة توضح أعداد السوريين الذين يتقاضون رواتب من أمريكا في سوريا

كشفت وثيقة مالية تم نشرها ضمن تقرير مشروع ميزانية وزارة الدفاع الأمريكية . لعام 2023 أعداد السوريين الذين يتقاضون رواتب من واشنطن في سوريا.

ووفق الوثيقة التي نشرها الباحث الاقتصادي الدكتور كرم الشعار على صفحته في فيسبوك،. فإن عدد السوريين الحاصلين على رواتب من الحكومة الأمريكية تحت برنامج “التدريب والتسليح لمكافحكة داعش” حاليا هو 16 ألف.

وأوضحت الوثيقة أن وزارة الدفاع تسعى إلى زيادة عدد السوريين في العام المقبل (2023) إلى 19500 للتركيز على حماية السجون عقب عملية سجن الصناعة.

وأشارت إلى أن الحكومة الأمريكية تتوقع إنفاق 35 مليون دولار في العام الحالي على تدريب وتسليح السوريين، فيما ستنفق 120 مليوناً إضافية على رواتبهم، ودعمهم اللوجستي، وإصلاح البنى التحتية اللازمة لعملهم والصيانة، ليصل إجمالي الإنفاق على البرنامج كاملًا إلى 155 مليون دولار.

ولفتت الوثيقة إلى أنه بسبب هذه الخطة فسيرتفع عدد السوريين الحاصلين على رواتب من واشنطن، وبالتالي سيتم رفع المبلغ المطلوب عام 2023 إلى 184 مليون دولار.

وبيّن الباحث الاقتصادي أن هذه الوثيقة المالية توفر بأصلها معلومات مهمة للغاية عن الطبيعة العسكرية والأمنية لعمليات وزارة الدفاع الأمريكية، فهي تذكر على سبيل المثال نوع الأسلحة وعددها، والتجهيزات وأنواعها، وعدد المقاتلين بحسب دورهم وغيرها من المعلومات.

ونوه إلى أن المفارقة المحزنة هي أن يذهب جزء من التمويل الأمريكي وفق هذا البرنامج إلى قوات مغاوير الثورة التي توجد في قاعدة التنف، إذ إنه بالرغم من إنفاق عشرات ملايين الدولارات على هذه العمليات العسكرية والمقاتلين الموجودين هناك، يعيش ما يقارب من 10 آلاف مهجر سوري ظروفًا معيشية لا تليق بالبشر على بضعة كيلومترات فقط في مخيم الركبان، وفق تعبيره.

المصدر : أورينت

أعداد السوريين الذين يتقاضون رواتب من أمريكا في سوريا - 69%

69%

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى