منوعات

مواطن سعودي يرفع دعوى قضائية ضد زوجته بعد قيامها بهذا الفعل..؟

رفع مواطن سعودي دعوى قضائية ضد زوجته بحجة أنها خدعته فسلبت منه منزله ثم قامت بعد ذلك بطلب الطلاق منه.

ووفقا لما نقلته صحيفة “الوطن”  السعودية فإن الزوج السعودي فوجئ بقيام زوجته بطرده من المنزل الذي سجله باسمها استرضاء لها إضافة إلى طلبها الطلاق منه، الأمر الذي دفعه لرفع دعوى ضدها.

وأضافت الصحيفة أن الزوج طلب من المحكمة استرداد منزله الذي كتبه باسم زوجته. إرضاء لها ورغبة في استمرار الزواج بينهما وذلك عقب خلاف حدث بينهما جعل الزوجة. تقيم في منزل أهلها فترة من الزمن.

وأشارت إلى أن الزوج ذكر في دعواه أنه فوجئ بعد نقل الملكية. قيام زوجته برفع دعوى طلاق وطرده من المنزل ومنعه من الدخول، في حين أنكرت الزوجة. تلك الأقوال، مؤكدة أن زوجها كتب لها البيت مقابل وعد قديم بينهما بمكافأتها بذلك.

اقرأ المزيد: “كيدهن عظيم” فتاة إماراتية تنتقم من شاب وعدها بالزواج ثم تركها بطريقة أفلام هوليود

حكم القضاء

وبينت أن الزوج تمكن من إحضار شاهدين على الواقعة هما ولداه حيث أكدا أن والدهما. كتب المنزل لأمهما رغبة منه في استمرار الزواج، الأمر الذي دفع القاضي إلى الحكم برد المنزل للزوج. بناء على الحكم الفقهي بأن “من أهدي له شيء بسبب يثبت بثبوته ويزول بزواله.

كما أوضح مصدر قانوني أن الهدية إذا لم تعلق على شرط تلزم بالقبض. لا يمكن استردادها، لكن في حال كانت معلقة على شرط أو ما يسمى عند الفقهاء بهبة الثواب فهي معاوضة يحق للواهب استردادها.

مواطن سعودي يرفع دعوى قضائية ضد زوجته - 63%

63%

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى