العرب حول العالم

معبر باب الهوى يعلن السماح لدخول المرضى من المناطق المحررة إلى المشافي التركية بعد الإتفاق على مايلي..؟

بحسب بيان صادر عن مكتب التنسيق الطبي في معبر باب الهوى جاء فيه أنه وبعد عدة إجتماعات قامت بها إدارة معبر باب الهوى. مع الجانب التركي بخصوص الإشكال الذي حدث بخصوص إيقاف الكمالك للمرضى المحوّلين من المناطق المحررة إلى المشافي التركية.

عقد إجتماع مهم يوم الثلاثاء 2/ 11/ 2021 حيث أثمرَ هذا الإجتماع. على إتفاق حول آلية جديدة لدخول المرضى القادمين من المناطق المحررة.

وذكر البيان أنه تم الإتفاق على النقاط التالية:

1- تم إعتماد الوثيقة الجديدة الصادرة من إدارة الهجرة لعلاج المرضى المحولين من المناطق المحررة إلى المشافي التركية.

2- وتم إعتماد آلية العلاج المجاني بشكل كامل لإصحاب هذه الوثيقة. ضمن المشافي التركية وسيتم تفعيل العلاج المجاني خلال وقت قصير جداً بعد أن تقوم وزارة الصحة التركية. بتحديث النظام الصحي للمشافي التركية لتتمكن من إستقبال هذه الوثيقة.

وبناءً على ما ذكِر قام مكتب التنسيق الطبي في معبر باب الهوى بإعادة نظام التحويل المعمول به قبل 16/8/2021 وسيتم دخول المرضى إبتداءاً من يوم الخميس 4/11/2021 .

اقرأ أيضاً: ناشطون سوريون يستغيثون بالحكومة التركية والرئيس أردوغان لهذا الأمر..؟

هذا ويذكر أنه وبتاريخ 16 أغسطس/ آب 2021، أوقف الجانب التركي إصدار إيصال هوية “كملك” لمرضى الحالات الباردة والإسعافية الداخلة. من معبر باب الهوى، التي كانت تسمح للمريض ببدء العلاج مع دخوله الأراضي التركية.

وثيقة سياحية علاجية

حيث استبدلت إدارة الهجرة ضمن المعبر الوثيقة القديمة بإخرى جديدة. أطلق عليها “وثيقة سياحية علاجية”، وتحتوي الوثيقة على بيانات المريض كاملة وصلاحيتها مدة شهر واحد فقط وهذه الوثيقة لم يتم الاعتراف بها في كثير من المشافي التركية.

معبر باب الهوى يعلن السماح لدخول المرضى من المناطق المحررة - 75%

75%

تقييم المستخدمون: 4.35 ( 1 أصوات)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى