العرب حول العالم

قيادية تركية معارضة تطلق تصريحات عنصرية جديدة ضد السوريين

اتهمت عضوة المجلس التأسيسي لحزب “الجيّد” التركي المعارض إيلاي أكسوي، اللاجئين السوريين في ولاية شانلي أورفا جنوبي تركيا بـ “نشر الفساد الأخلاقي” عبر “افتتاح ملاهٍ ليلية”.

وفي سلسلة تغريدات عبر حسابها الرسمي على “تويتر”، قالت أكسوي، المعروفة بعدائها للسوريين، إن اللاجئين تسببوا بمشاكل عدة في مدينة أورفا، منها نشر “الاضطراب الأخلاقي بشكل خطير، وتغيير العادات الأسرية بين الأزواج ونقص المرح الجماعي”، وفق قولها.

وأضافت أن اللاجئين السوريين منتشرون بشكل كبير في الحدائق والأسواق، الأمر الذي حال دون استخدام المواطنين الأتراك لتلك المرافق الخدمية، وأن النساء التركيات لم يعدن يستطعن السير في الشوارع بعد الساعة الثامنة بسبب اللاجئين السوريين.

واعتبرت أكسوي أن أنماط حياة اللاجئين السوريين الذين يعيشون في مدينة أورفا، لا تتناسب مع عادات وتقاليد وأعراف سكان المدينة، مشيرة إلى وجود شكاوى من “فتح السوريين ملاهٍ ليلية”، ما يتسبب “بفساد أخلاقي ويجعل من الاندماج أمراً غير ممكن”، بحسب تعبيرها.

وأشارت إلى أن “70% من اللاجئين السوريين أميون”، وأن 30% منهم يمكنهم القراءة والكتابة، مشيرة إلى أن “ارتفاع معدل الأمية لديهم، أثر بشكل سلبي على معدل التعلم في تركيا”، كما جعلهم “غير قادرين على الاندماج في المجتمع التركي”، وفق قولها.

قيادية تركية معارضة تطلق تصريحات عنصرية جديدة - 58%

58%

تقييم المستخدمون: 4.15 ( 1 أصوات)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى