فيديو

قصة مزارع سوري تمكن من العثور على أكبر كنز في سوريا عن طريق الصدفة ( فيديو )

كشف تقارير محلية سورية قصة مزارع سوري تمكن من العثور على أكبر كنز في سوريا عن طريق الصدفة المحضة، وذلك أثناء قيامه بتسوية أرضه ليبني عليها بناءً جديداً.

ولفتت التقارير إلى أن الحظ ابتسم للمزارع السوري فعثر على ما يمكن تصنيفه على أنه أكبر كنز في سوريا يكفيه هو وعائلته لمئات السنين.

ونوهت إلى أن المزارع ينحدر من قرية “الحجر الأبيض التابعة لمدينة “منبج” التي تقع في ريف محافظة حلب الشمالي بالقرب من نهر الفرات.

وبحسب التقارير فإن المزارع السوري عثر الكنز بالقرب من قلعة “نجم” القريبة من مدينة منبج، حيث يعتقد الخبراء أن الأماكن المجاورة للقلعة مليئة بالكنوز والذهب والدفائن والمقتنيات الأثرية التاريخية النادرة.

وأشارت إلى أن المزارع عثر على جرة مصنوعة من البرونز مليئة بالنقود الهلنستية القديمة التي يعود تاريخ صكها إلى عهد “الإسكندر الأكبر.

وبينت أن الجرة التي عثر عليها المزارع عن طريق الصدفة تحتوي على ما يقارب الـ 250 قطعة نقدية قديمة لا تقدر قيمتها بأي ثمن بسبب القيمة التاريخية التي تحملها.

وأوضحت أن الـ 250 قطعة نقدية يمكن تقسيمها إلى فئتين النقود، أولهما عددها 137 قطعة نقدية مصنوعة من الفضة من فئة أربع دراخمات.

أما الفئة الثانية من النقود، فيبلغ عددها 115 قطعة مصنوعة من الفضة، وهي قطع نقدية هلنستية من فئة “الدراخما”.

مزارع سوري تمكن من العثور على أكبر كنز في سوريا - 67%

67%

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى