تكنلوجيا ومعلومات

قصة طالب سوري مبدع يخترع تقنية فريدة في عالم السيارات

طور طالب سوري يدرس في كلية التربية بجامعة غازي عنتاب في عفرين نظام تحكم ذكي بسيارة في حديقة منزله.

ونقل موقع “haberler” أن الشاب مروان نعسان قام باختراع جهاز تحكم عن بعد للسيارة الذكية. بالبرنامج الذي طوره بهاتفه المحمول وذلك من خلال تطوير دائرة إلكترونية. للهاتف ،الأمر الذي أسهم بشكل كبير في اختراع تعليم برمجة الروبوت.

اقرأ أيضاً: تعرفوا على الشاب السوري الذي استفاد من فكرته 90 % من سكان العالم.

وأضاف الموقع أن الطالب السوري “نعسان” استخدم الهاتف كجهاز تحكم عن بعد. مع برنامج الدوائر الإلكترونية الذي طوره الأمر الذي يمكنه من إعطاء أوامر للسيارة. عبر شبكة النت بالنقر على زر واحد عن بعيد فيبدأ عندها تشغيل المحرك ومن بعده السيارة. 

من ناحيته قال الشاب مروان: “إنه يسعى لإنتاج روبوتات ذكية تجعل حياة الإنسان أسهل في المستقبل، مضيفاً أنه ممتن جدا لجامعة غازي عنتاب  لمساهمتها وتقديمها الدعم له. 

يذكر أن جامعة غازي عينتاب التركية افتتحت لها عدة كليات في المناطق المحررة بالشمال السوري. حيث شملت كلية التربية في عفرين ومدرسة مهنية عليا في جرابلس وكلية العلوم الإسلامية. في اعزاز إضافة إلى كلية العلوم الإدارية والاقتصادية في الباب.

وبحسب الباحث في كلية التربية “خليل إبراهيم إيلغي” فإن عدد الطلاب الذين تقدموا لاجتياز اختبار القبول بكلية التربية في عفرين بلغ 3 آلاف طالب، موضحا أنّها تنقسم إلى 3 فروع هي: (معلم الصف والإرشاد النفسي واللغة التركية).

المصدر : أورينت نت

طالب سوري مبدع يخترع تقنية فريدة في عالم السيارات - 75%

75%

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى