العرب حول العالم

قانون قديم صادر منذ 1966 يطبق على المجنّسين السوريين في تركيا

قانون قديم يطبق على المجنّسين السوريين في تركيا

غموض يخيّم على السوريين.. هكذا بدا الأمر مع انتشار معلومات تفيد بأن موظفي إدارة “الطابو” التركية، بدأوا منذ حوالي أسبوع، بالحصول على تعهـ.ـدات من السوريين المقيمين في تركيا الذين يشترون عـ.ـقارات في تركيا.

والعهود تنص على تطبيق بنود قانونية قديمة، وقرارات حكومية تعود إلى عشرات السنين الماضية

على ماذا تنص العهود

تنص العهود على أن يؤول العقار المملوك للسوري المجنس، إلى خزينة الدولة التركية في حال وفاته دون وجود ورثة يحملون الجنسية التركية، أو التنازل عن الجـ.ـنسية أو سحبها أو سـ.ـقوطها لأي سبب من الأسباب.

إثارة الجدل

أثارت هذه المعلومات استياء كبيراً في أوساط السوريين المقيمين في تركيا، لاسيما السـ.ـوريين المجنسين من قبل الحكومة التركية،كما انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي تسجيلات مصورة لـ.ـسوريين يؤكدون مطالبة إدارة “الطابو” لهم بالتوقيع على تعهدات تقتضي بالتنازل عن العقار “إذا اقتضى الأمر” وفق الاشـ.ـتراطات السابقة وهذا ما أكده أصحاب شركات عاملة في الوساطة العقارية ومواطنون في تصريحات لـ موقع “العربي الجديد” حسب ما نشر

كما وضح عضو في حزب العدالة والتنمية الحاكم في تصريح له لـ موقع “العربي الجديد”: أنه هناك سوء فهم تم نتيـ.ـجة تفعيل بعض دوائر الطابو، لقانون قديم صادر منذ 1966، والحكومة التركية الآن عاكفة على أن توضيح الملابسات الحاصلة بشأن القرار وسـ.ـيصدر قريباً توضيح شامل.

يذكر أن العديد من السوريين بدأو بالاستثمار بعد أن تم شراء عقارات في تركيا منذ بداية اللـ.ـجوء إلى تركيا، وهناك الكثير من الشركات الضخمة التي يملكها السوريين في تركيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى