تكنلوجيا ومعلومات

“فيسبوك” تطلق إبتكاراً جديداً..نظارات بمميزات مبهرة وسعر قياسي

أعلنت”فيسبوك” عن إطلاقها لابتكار جديد وهو عبارة عن نظارات ذكية تتميز بالعديد من التقنيات وصممت بواسطة شركة Ray-Ban، النظارات يمكنها تصوير كل ما تراه ويمكن استخدامها في إلتقاط الصور ومقاطع الفيديو فهي تحمل كاميرا مدمجة بدقة 5 ميغابكسل،

كما تتميز النظارة الجديدة بوجود ثلاثة ميكروفونات ليتمكن المستخدم من الرد على الاتصاللات الهاتفية أيضاً، إضافة لتميزها بالشكل الأنيق فهي مصممة بعدد من العدسات وقد حرصت الشركة المصنعة على الاهتمام بأناقة مظهر النظارات

ونظراً للتقنيات والمميزات العديدة للنظارات فإن سعرها سيكون قياسي جداً وغير مكلف فهي ستطرح بسعر لا يتجاوز 300 دولار أمريكي، وتباع النظارات على موقع Ray-Ban الرسمي.

فيسبوك موقع ويب ويعتبر أشهر وسائل التواصل الاجتماعي، ويمكن تعريفه بأنه شبكة اجتماعية كبيرة، وتديره شركة “فيسبوك” شركة مساهمة.؛ فالمستخدمون بإمكانهم الانضمام إلى الشبكات التي تنظمها المدينة .

أو جهة العمل أو المدرسة أو الإقليم، وذلك من أجل الاتصال بالآخرين والتفاعل معهم. كذلك، يمكن للمستخدمين إضافة أصدقاء إلى قائمة أصدقائهم وإرسال الرسائل إليهم، وأيضًا تحديث ملفاتهم الشخصية وتعريف الأصدقاء بأنفسهم.

ويشير اسم الموقع إلى دليل الصور الذي تقدمه الكليات والمدارس التمهيدية في الولايات المتحدة الأمريكية إلى أعضاء هيئة التدريس والطلبة الجدد، والذي يتضمن وصفًا لأعضاء الحرم الجامعي كوسيلة للتعرف إليهم.


وقد قام مارك زوكربيرغ بتأسيس فيسبوك بالاشتراك مع كل من داستين موسكوفيتز وكريس هيوز الذين تخصصا في دراسة علوم الحاسب وكانا رفيقي زوكربيرغ في سكن الجامعة عندما كان طالبًا في جامعة هارفارد.

كانت عضوية الموقع مقتصرة في بداية الأمر على طلبة جامعة هارفارد، ولكنها امتدت بعد ذلك لتشمل الكليات الأخرى في مدينة بوسطن وجامعة آيفي ليج وجامعة ستانفورد.

ثم اتسعت دائرة الموقع لتشمل أي طالب جامعي، ثم طلبة المدارس الثانوية، وأخيرًا أي شخص يبلغ من العمر 13 عامًا فأكثر. يضم الموقع حاليًا أكثر من مليار مستخدم على مستوى العالم.

"فيسبوك" تطلق إبتكاراً جديداً - 63%

63%

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى