تكنلوجيا ومعلومات

عدة طرق لتخفيض فاتورة الغاز في تركيا بنسبة 20 %

يعاني معظم سكان تركيا خلال فصل الشتاء من الفواتير المستحقة عليهم وخاصة فاتورة الغاز المرتفعة نظراً لبرودة الشتاء في تركيا

لتخفيض فاتورة الغاز الطبيعي خلال فصل الشتاء بنسبة 20 في المئة، ذكرت وكالة “الأناضول” التركية، مطلع العام الحالي. عدة طرق، منها ضرورة تمديد الأنابيب وتركيب جهاز “الكومبي” من قبل شركة معتمدة،

حيث أن تركيبه بشكل صحيح. يمنح شعوراً بالدفء في المنزل خلال 15 – 20 دقيقة بعد تشغيله، لكن في حال طالت المدة. عن ذلك، فهو إشارة إلى وجود مشاكل في التمديد تؤدي إلى استهلاك أكبر لا حاجة إليه.

انسداد مرشحات “فلاتر” الكومبي يؤدي إلى استهلاك أكبر وزيادة في الفاتورة، ويمكن تنظيفها. قبل حلول الشتاء من قبل الشركات الخدمية للحصول على نظام تدفئة أكثر فعالية وكفاءة.

وفي حال وضع “الكومبي” على الشرفة في فصل الشتاء يجب استخدام السوائل المانعة. للتجمد، كما يجب استشارة المختصين لاختيار “الكومبي” المناسب وفقاً لمساحة المنزل.

وأشارت الوكالة إلى أن تخفيض حرارة الغرفة درجة واحدة يتيح إمكانية تخفيض فاتورة الغاز شهرياً. إلى نسبة 5 في المئة، فعند الشعور بارتفاع درجات الحرارة يجب تخفيض درجة أجهزة التدفئة وعدم فتح النوافذ.

من أسباب ارتفاع الفاتورة

من أهم أسباب ارتفاع فاتورة الغاز، إغلاق “الكومبي” بشكل كامل لدى الخروج من المنزل بداعي التوفير، بسبب برودة المراجل وحاجتها إلى طاقة أكبر للعودة إلى العمل بفعالية، ويفضّل إبقاء الكومبي على درجة حرارة منخفضة بدلاً من إغلاقه، ما يسمح للأنابيب بالاحتفاظ بسخونتها.

كما ينصح بإغلاق النوافذ والستائر في وقت مبكر من اليوم لتوفير تدفئة طبيعية للبيت، ما يقلل من الاعتماد على أجهزة التدفئة.

وينصح بإغلاق الثقوب أو الفراغات الموجودة في النوافذ والأبواب للحد من دخول الهواء البارد إلى داخل المنزل، وبالتالي يحد ذلك من استخدام أجهزة التدفئة بدرجات عالية.

اقرأ أيضاً: تكاليف المعيشة في تركيا لأسرة مكونة من 4 أشخاص بعد ارتفاع الأسعار؟

ويبلغ عدد السوريين في جميع الأراضي التركية 3 مليون و627 ألف و481 شخصاً، بينهم 59 ألف و785 شخصاً يقيمون في المخيمات، وتصدرت إسطنبول قائمة الولايات التركية من حيث عدد السوريين بـ 511 ألف شخصاً و498، وفق آخر إحصائية للمديرية العامة للهجرة التركية، التي صدرت منتصف شهر تشرين الأول الماضي.

عدة طرق لتخفيض فاتورة الغاز في تركيا بنسبة 20 % - 35%

35%

تقييم المستخدمون: 0.65 ( 1 أصوات)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى