العرب حول العالم

شاب سوري يحصل على جائزة “فخر بريطانيا” لعام 2021 .. (فيديو)

منح الشاب السوري حسن الخوام جائزة “فخر بريطانيا/ Pride of Britain”، لجهوده التي بذلها في مساعدة اللاجئين على الاندماج داخل المجتمع البريطاني.

وأوردت صحيفة (بيلفاست لايف) الإيرلندية تقريراً تحدثت فيه عن الشاب حسن منذ ما قبل لجوئه إلى إيرلندا الشمالية التي يقيم فيها اليوم.

تكريم الشاب السوري حسن الخوام بجائزة "فخر بريطانيا 2021"

وبحسب الصحيفة، أسهمت الحرب التي اندلعت بين قوات النظام وفصائل المعارضة بريف دمشق (موطن حسن)، في إجبار عائلة حسن (والده ووالدته وشقيقته ذات الـ7 سنوات ونصف) على مغادرة البلاد والتوجه إلى الأردن القريبة من سوريا.

وذكرت الصحيفة، أن الأزمة في سوريا أجبرت عائلة حسن (والده ووالدته وشقيقته ذات الـ7 سنوات ونصف) على مغادرة البلاد والتوجه إلى الأردن القريبة من سوريا.

وروى حسن (24 عاماً) الذي كان طالباً في المدرسة آنذاك، أن “أصوات إطلاق النار وانفجارات القنابل” ما تزال حاضرة في ذاكرته.

وتمكن حسن مع عائلته بعد الفرار إلى الأردن، من التوجّه إلى أراضي المملكة المتحدة “بحثاً عن حياة ومستقبل أفضل”. وبمساعدة من مؤسسة Prince’s Trust تعلم اللغة الإنجليزية وهو الآن يدعم اللاجئين الآخرين.

وقال حسن متحدثًا عن تجربته: “كانت هناك أصوات القنابل التي تنفجر وإطلاق النار، سمعنا كل شيء لقد كان مرعباً. أردت فقط الحصول على أفضل علاماتي في المدرسة، لأن حلمي كان أن أذهب إلى الجامعة”.

وأضاف: “لكن تلك التجارب كانت صعبة نفسياً عليّ، كان وقتًا عصيبًا ومخيفًا حقًا، وكنت أعلم أنه يتعين علينا مغادرة سوريا لإنقاذ حياتنا”.

وشارك حسن في تأسيس (NI Hyatt) التي تساعد اللاجئين الآخرين على الاندماج، بعد وصوله إلى إيرلندا الشمالية، فأكسبته لنيل جائزة  Young Achiever of the Year البريطانية، والتي تم تقديمها له بحضور الأمير تشارلز.

شاب سوري يحصل على جائزة "فخر بريطانيا" لعام 2021 - 60%

60%

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى