العرب حول العالم

سوريا تحتل المرتبة الأولى كمصدر للاجئين حول دول العالم .. أرقام صادمة تنشرها الأمم المتحدة

قالت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين: إن سوريا تأتي في المرتبة الأولى كمصدر للاجئين المنتشرين في دول العالم.

وحسب تقرير أصدرته المفوضية ونشرته عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أفادت بأن سوريا تعتبر المصدر الرئيسي للاجئين منذ عام 2014، مشيراً إلى أن نحو 80 في المئة من اللاجئين السوريين يعيشون في الدول المجاورة لسوريا.

ورصد التقرير الذي نشر على هيئة فيديوغراف، أن عدد من تركوا ديارهم حول العالم تخطى 82.4 مليون شخص، منهم 26.4 مليون تم تسجيلهم كلاجئين، نصفهم دون 18 من العمر.

وعن ترتيب الدول قال التقرير إن أفغانستان تأتي في المرتبة الثانية بـ 2.6 مليون لاجئ، تليها جنوب السودان بـ 2.2 مليون لاجئ، والتي تعتبر أكبر أزمة لاجئين في أفريقيا، حيث تستضيف أوغندا والسودان وإثيوبيا وكينيا، 95 في المئة من لاجئي جنوب السودان.

ثم تأتي في المرتبة الرابعة ميانمار بـ1.1 مليون لاجئ من الروهينغيا التي تعد أكبر مجموعة من اللاجئين في البلاد.

ورصد التقرير كذلك قرابة 5.6 ملايين فنزويلي خارج بلادهم، لكنه لم يضعها في تصنيف الدول، لأن العديد منهم لم يقوموا بتسجيل أنفسهم كلاجئين أو طالبي لجوء.

والخميس الماضي، قالت وكالة فرونتكس المعنية بحدود الاتحاد الأوروبي: إن عدد اللاجئين القادمين بغير الطرق القانونية إلى الاتحاد عبوراً من غرب البلقان ارتفع إلى مثليه تقريبا هذا العام وإن أغلبهم يأتون من سوريا وأفغانستان.

وأضافت الوكالة أنه تم رصد 22600 مهاجر قادمين إلى الاتحاد الأوروبي بطرق غير قانونية عن طريق غرب البلقان في الفترة من كانون الثاني إلى تموز بزيادة 90 في المئة مقارنة بالفترة المقابلة من عام 2020، بحسب وكالة رويترز.

سوريا تحتل المرتبة الأولى كمصدر للاجئين حول دول العالم - 57%

57%

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى