سياسةعربية

رئيس النظام السوري يصدر أمرا إداريا بإنهاء خدمتي الاحتياط والاحتفاظ ومصدر يوضح المشمولين بهذا القرار

أصدر رئيس النظام السوري بشار الأسد، أمرا إداريا يقضي بإنهاء الاحتفاظ. والاستدعاء للضباط الاحتياطيين وصف الضباط والأفراد الاحتياطيين اعتبارا من 1/ 1 / 2022.

ويشمل القرار أولا: “الضباط المُحتفظ بهم والمُلتحقون بالخدمة الاحتياطية ممن بلغت خدمتهم الاحتياطية الفعلية سنتين فأكثر حتى تاريخ 31/12/2021م ضمنا”.
ثانيا: “الأطباء البشريون الاختصاصيون في إدارة الخدمات الطبية ممن بلغت خدمتهم الاحتياطية الفعلية. سنتين فأكثر حتى تاريخ 31/12/2021م ضمناً، يتم تسريحهم وفقا لإمكانية الاستغناء عن خدماتهم”.

اقرأ أيضاً: النظام السوري يستعد لطرح فئة نقدية جديدة من الليرة السورية في الأسواق

كما ينص القرار على إنهاء الاحتفاظ والاستدعاء لصف الضباط والأفراد الاحتياطيين. اعتبارا من 1/1/2022م ويشمل “صف الضباط والأفراد المحتفظ بهم بالإضافة إلى الملتحقين بالخدمة الاحتياطية. ممن بلغت خدمتهم الاحتياطية الفعلية لا أقل من /6/ سنوات ونصف حتى تاريخ 31/12/2021م ضمنا”.

وفي الصدد، نقلت صحيفة “الوطن” عن مصدر قوله إن “الأمر الإداري الذي أصدره بشار الأسد اليوم، والذي ينهي الاحتفاظ والاستدعاء للضباط الاحتياطيين وصف الضباط الاحتياطيين والأفراد الاحتياطيين، يشمل قرابة 14 ألف عسكري”.

وقال إن القرار يخفض سنوات الاحتياط إلى ست سنوات ونصف بدلا من سبع سنوات ونصف، وأكد المصدر أن هذه المدة قابلة لمزيد من الانخفاض كل ما تحسنت الأوضاع.

رئيس النظام السوري يصدر أمرا إداريا بإنهاء خدمتي الاحتياط والاحتفاظ - 46%

46%

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى