العرب حول العالم

رئاسة الهجرة التركية تقدم نصيحة للسوريين لتفادي تعرضهم للمسائلة القانونية والقضائية

قدمت رئاسة دائرة الهجرة التركية، نصيحة للسوريين والأجانب المقيمين على الأراضي التركية .لتفادي تعرضهم للمسائلة القانونية والقضائية، وذلك بعد تداول أنباء عن تلاعب بعناوين السكن في تركيا.

وأوصت الهجرة في بيان الأجانب والمواطنين الأتراك بتسجيل قيودهم في مكان إقامتهم،. وتحديث عناوينهم في المديريات الإقليمية لإدارة الهجرة بالولايات التي يقيمون بها.

وتوعدت دائرة الهجرة المخالفين ممن يُثبتون عناوينهم في مكان لا يقيمون فيه بالمحاسبة واتخاذ الإجراءات الإدارية والقضائية اللازمة.

وأضافت: “في بلدنا، يتم تنفيذ جميع إجراءات تسجيل العناوين لمواطنينا والأجانب ذوي الوضع القانوني من قبل مديريات السكان والمديريات الإقليمية لإدارة الهجرة”.

وبيّنت أن “المديرية العامة للأمن والقيادة العامة لقوات الدرك تجري تحقيقات دقيقة في عناوين الأجانب الذين لديهم الحق القانوني في الإقامة،. حيث تم التّحقق من أكثر من 3 ملايين و791 ألف عنوان منذ بداية عام 2022 الجاري”.

ولفت البيان الذي تضمن شرحاً للمادة 50 من القانون 5490 المتعلق بتسجيل العناوين في مديريات النفوس أنه يتم مراقبة عدد وكثافة الأجانب في تركيا بشكل منتظم من قبل وزارة الداخلية، حيث تم تنفيذ بعض اللوائح المتعلقة بهذا الصدد مثل إغلاق بعض المناطق والأحياء أمام إقامة الأجانب.

وتوعدت الهجرة التركية في البيان قائلة إنه: “في هذا السياق؛ إذا تقرر أنه تم الإدلاء ببيان عنوان غير صحيح، اعتماداً على كل من التحقيق والمسح والشكوى، سيتم اتخاذ الإجراءات الإدارية والقضائية اللازمة سواء ضد مواطنينا أو ضد جميع الرعايا الأجانب المعنيين”.

المصدر : أورينت

رئاسة الهجرة التركية تقدم نصيحة للسوريين لتفادي تعرضهم للمسائلة القانونية والقضائية - 65%

65%

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى