العرب حول العالم

خبر سار ومفرح خاص بالسوريين في غازي عنتاب … إجازات طول السنة إلى سوريا

أعلن والي غازي_عنتاب منح إجازات للسوريين لزيارة سوريا خارج إطار العيدين وسيبدأ اعتباراً من شهر أيلول لمن يحمل كيملك أو إقامة سياحية في غازي عنتاب .

و مدة الإجازة 6 أشهر ومرتين في العام على الأكثر بشرط أخذ جرعتي اللقاح ودفع رسم الدخول لمن هم فوق 10 سنوات حوالي 60 ليرة تركية.

أدلى بذلك في اجتماع ممـثلي الجـالية السوريه مع المنظـمات, حيـث أعلن الحاكم” غـوول ” بأنـه سـيتم منـح إجازات للسـوريين لزيـارة العيـد خـارج إطار العـيدين ، والـذي سيبـدأ اعتبارا مـ.ـن 1ايـلول المقـبل، لكن يحمل كملك أو إقـامة سياحية.


واقصى مدة الإجازة ستة أشهر ومرتين في السنة على الأكثر بشرط أخذ جرعتي لقاح كورونا، كما سيتم تفعيل الموقع لحجز الإجازة مع بداية شهر أيلول المقبل.


كما سيكون هناك رسوم دخول لمن هم فوق ١٠ سنوات بمبلغ يبلغ مقداره( 60) ليرة تركية.


وفي وقت سابق نقلت وسائل إعلام معنية بالشأن السوري في تركيا خبراً حول مقترح جديد تقدمت به ولاية “كلس” إلى وزارة الداخلية التركية، يقضي بالسماح للاجئين السوريين بإجراء زيارة إلى بلادهم خارج إجازات العيد.


وذلك بعد الضغط الذي شهدته المعابر الحدودية خلال الأيام القليلة الماضية من قبل الراغبين بقضاء إجازة العيد في بلادهم.

المقترح ينص على السماح للسوريين من أصحاب بطاقة الحماية المؤقتة “الكيملك” في جميع الولايات بالحصول على إجازة سنوية خارج إجازات العيد مدتها شهر،

ويكون الحجز عليها عن طريق القسم المخصص للحصول على إذن السفر في البوابة الحكومية “أي دولات”.


وأشار المصدر إلى أن ولاية “كلس” طالبت الوزارة في حال عدم الموافقة على منح الإجازات للمقيمين في جميع الولايات، السماح لها بتطبيق المقترح، بحيث يتم السماح للسوريين الحاملين لـ”الكيملك” الخاص بـ”كلس” بقضاء شهر داخل بلادهم سنوياً.

خبر سار ومفرح خاص بالسوريين في غازي عنتاب - 59%

59%

تقييم المستخدمون: 3.04 ( 4 أصوات)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى