فيديو

حادث تحرش جماعي وقطع طريق لفتيات في السعودية تثير غضبًا واسعًا يشعل مواقع التواصل (فيديو)

أثار مقطع مصور متداول على موقع التواصل “تويتر”، بالسعودية خلال الساعات القليلة الماضية، استياءً واسعاً، حيث وثق حادثة تحرش جماعي. “غير مسبوقة”، حسب وصف البعض، لتجمع عدد من الشبان حول سيارة مليئة بالفتيات. في العاصمة الرياض وبدأوا بمضايقتهن مما أدى لــ غضب سعودي عارم.

غضب سعودي عارم

تداول مغردون سعوديون، مقطعاً مصوراً، كانت وثقته فتاة عبر حسابها. في “سناب شات” يكشف تعرض بعض الفتيات لمضايقات من قبل مجموعة من الشباب السعوديين. الذين تجمهروا حول سيارتهن في العمارية بالعاصمة الرياض.

وظهر في الفيديو المتداول، تجمهر عدد كبير من الشباب، وهم يحاولون إخراج الفتيات من السيارة وسط صراخ الفتيات.

وقالت إحدى الفتيات: “هاذول يمكن 20 شخص وأحدهم يحاول كسر الشنطة. لدخول السيارة عليهم”، فيما حاول آخر كسر مرآة السيارة حتى يفتحن النافذة.

وتابعت أن مضايقات الشباب طالت فتاة أخرى خارج السيارة، قائلة: “جالسين يتفننون بالتحرش ويرسمون قلوب على الشبابيك”.

وعقب انتشار الفيديو على نطاق واسع، أطلق مغردون ونشطاء، هاشتاغاً غاضباً حمل اسم “متحرشين المعادي بالرياض”، طالبوا من خلاله بضرورة. تدخل السلطات للحد من انتشار هذه الحوادث التي باتت تعتبر مصدر إزعاج وقلق للجميع.

بعض التغريدات على تويتر

واعتبر أحد المغردين، بأن الحادثة تعدت من تحرش إلى قطع طريق، حيث كتب قائلاً: “هذا ليس تحرش فقط. بل قطع طريق أيضاً وعقوبتهم مغلظة، ما فكروا بحياتهم ومستقبلهم لما ينقبض عليهم، لهالدرجة أغبياء”.

وعلق كاتب وناقد سعودي على الواقعة، بالقول: “في السابق كانوا يبررون سلوك متحرشين العماريه الرياض بكل بجاحة ويقولون:
المرأة مكانها البيت ولو ما طلعت محد يتحرش فيها!
وكان هالتبرير يجد قبول اجتماعي ويقع اللوم على المرأة.. حتى اللي يتحرش بها السواق اللي يوصلها الجامعة؟ (يحرمونها من الجامعة وهي ضحية)”.

كما اعتبر أحد المغردين، أن عقوبة المبرر للتحرش يجب أن تكون أشد من عقوبة المتحرش. ذاته، حيث علق قائلاً: “المبرر للتحرش يستحق عقوبة أشد من عقوبة المتحرش نفسه.. لأن المبرر منظر يساهم في استمرارية التحرش وتكاثره.. لذلك أتمنى تتبع كل مبرر للتحرش.. حتى لا يكون صوتا شيطانيا للمتحرشين..”.

وقال مغرد مشارك بالهاشتاغ: “يجب الضرب بيد من حديد على كل من يمس الأمن العام والسلامة الشخصية للمواطنين والمقيمين والسواح”.

والجدير ذكره أن السلطات السعودية، تقرّ عقوبات غليظة بحق المتحرشين، فقد أعلنت وزارة الداخلية السعودية، في منتصف شهر سبتمبر / أيلول الماضي، عن قائمة عقوبات من بينها السجن والغرامات المالية بجرائم التحرش وحالات تغليظها.

حادث تحرش جماعي وقطع طريق لفتيات في السعودية - 81%

81%

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى