فيديو

مُسن تركي يوجّه رسالة هامة للسوريين ويطالبهم بعدة أمور لكي يعيشوا بسلام وأمان

نشر الناشط الإعلامي السوري “علاء يونس” مقطع فيديو لمُسنّ تركي يوجّه فيه رسالة للاجئين السوريين،. يحضّهم فيها على التزام بعض القواعد والعادات التركية بهدف إزالة أي خلاف يمكن أن يندلع مع المواطنين،. وعدم السماح لأحزاب المعارضة أن يستغلّوا هذه الأمور لبثّ الكراهية والعنصرية ضدهم.

وبحسب مقابلة أجراها في منطقة الفاتح بإسطنبول ونشرها على صفحته الشخصية في فيسبوك،. نقل “يونس” عن أحد المواطنين الأتراك تأكيده عدم وجود أي مشاكل مع إخوته السوريين الذين يجمعهم معه رابط الدين والمجاورة،. لكنه طالبهم ببضعة أمور يمكن أن يشكّل وجودها نقطة خلاف صغيرة.

ولفت المُسنّ التركي إلى أنه يقدّر اللاجئين السوريين ويحترمهم كثيراً، لهذا السبب يرجو منهم أن يتمسكوا أيضاً بالعادات والتقاليد التي يحبّها ويمارسها المواطنون الأتراك مثل. عدم رفع الأصوات في وسائل النقل وإفساح المجال لجلوس النساء وكبار السنّ في الحافلات.

وأضاف أنهم عندما يرون الأطفال السوريين يفرحون بوجودهم ويلاعبونهم ويمسحون على رؤوسهم، ويرحّبون أيضاً إذا ما قام الشبان السوريون بإفساح الطريق للنساء وكبار السن الذين يحملون الأكياس الثقيلة،. خاصة في منطقة الفاتح المزدحمة في أغلب الأوقات، إضافة إلى عدم ركن السيارات بشكل يعيق المرور أثناء تسوّقهم.

وبيّن المُسنّ التركي أنه يحب اللاجئين السوريين ويتعاطف معهم فيما تعرّضوا له من ظلم وتهجير، .مؤكدا أنه من الممكن أيضاً أن تكون الأمور معاكسة ويذهب الأتراك إلى سوريا، وهو واثق أن من سمّاهم “إخوته السوريين” سيستقبلونهم أحسن استقبال، لذا يجب على الذين يُظهِرون العداء والكراهية أن يعلموا أن الأمر بالدرجة الأولى إنساني.

https://youtu.be/QeIuC_L0NXw

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى