العرب حول العالم

تفاصيل منح إجازاتٍ للسوريين في تركيا إلى سورية غير إجازات عيدي الفطر والأضحى

أعلن والي عنتاب “داود غُل” قراراً جديدأً بمنح السوريين إجازاتٍ إلى سـ.ورية خارج نطاق عيدي الفطـ.ر والأضحى المبارك، حيث قال في وقتها الوالي أن القرار سيبدأ في شهر أيلول من العام الجاري 2021.

الإعلامي السوري التركي عبدالله سليمان أوغلو والذي حضر الاجتماع قال لموقع تركيا بالعربي أن القـ.رار لم يبدأ تنفيذه حتى اليوم 06/09/2021،

إلا أننا وبقية الاعلاميين نتواصل بشكل يومي مع مكتب الوالي للاستفسار عن بدء موعد تطبيق القرار، دون أن يتلقوا جواباً واضحاً عن الموعد، إلا أنه من المتوقع أن يبدأ التنفيذ .بأي وقت من هذا الشهر، وخاصة أن الوالي قال أن القرار سينفذ في شهر أيلول سبتمبر.

وكان الوالي “غُل” قد قال في اجتماع ممثلي الجالية السورية والمنظمات في عنتاب بتاريخ 13 أغسطس: إنّ منح إجازات للسوريين لزيارة سوريا خارج إطار العيدين سيبدأ .اعتبارا من شهر أيلول، ويشمل الذين يحملون كيميلك وإقامة سياحية في عنتاب,

وأوضح بحسب ما نقلت “اللجنة السورية التركية المشتركة” أنّ “أقصى مدة للإجازة هي ٦ أشهـ.ر، على أن يتمّ منحها لمرتين في السنة على الأكثر بشرط أخذ جرعتي لقاح”.

وأضاف: سيتم تفعيل الموقع الخاص لحجز الإجازة مع بداية شهر أيلـ.ول، وسيكون هناك رسـ.م دخول لمن هم فوق ١٠ سنوات حوالي ٦٠ ليرة تركية.

منح إجازاتٍ للسوريين في تركيا إلى سورية

تقييم المستخدمون: 4.22 ( 5 أصوات)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى