العرب حول العالم

تعليمات جديدة من الهجرة التركية للسوريين وشرط هام سيقرر قريباً للحصول على الجنسية التركية

التقى نشطاء سوريون في مدينة أسطنبول التركية مع نائب مدير الهجرة العامة “كوكجا اوك” و”بيرام” مدير هجرة اسطنبول، لمناقشة العديد من القضايا المتعلقة باللاجئين السوريين في البلاد التركية والجنسية التركية.

وكشف المسؤولان التركيان “كوكجا اوك” و”بيرام” خلال اللقاء عن أن وثيقة الاندماج اللغوي ستكون شرط في الحصول على الجنسية التركية، والعديد من الخدمات التي ستتوفر في الأشهر القادمة، وسيكون هناك مزيد من التفاصيل حول طريق الالتحاق بها.

كما وعدا بالعمل على التخفيف من صورة السوري السلبية المرسومة على المنصات التركية بمواقع التواصل الاجتماعي.

وأكدت “مديرية الهجرة” على عدم الخوض في المناقشات العنصرية وعدم إعطاء أيّ أهمية لأي حملات عنصرية، وضرورة معرفة القانون والإلمام به.

ومن المقرر أن يتم ترشيح أسماء من السوريين أصحاب الفعاليات الاقتصادية، للقاء إدارة الهجرة، وفقا للمسؤولين الذين شددا على ضرورة توعية السوريين عن مدى أهمية إذن العمل والاستفادة منه حسب ما نشرت “طاولة الحلول”

يذكر أن ولاية إسطنبول من أكثر الولايات التي يعاني فيها اللاجئون السوريون من العقبات القانونية إجراء المعاملات القانونية الخاصة بهم.

ويعيش في ولاية إسطنبول ما يزيد عن 531 ألفاً و568 لاجئاً سورياً مشكّلين 3،5% من إجمالي سكان الولاية، حسب الإحصاءات الرسمية.

تعليمات جديدة من الهجرة التركية للسوريين - 69%

69%

تقييم المستخدمون: 2.51 ( 5 أصوات)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى