سياسةعربية

تصريح هولندي بارز بخصوص اللاجئين السوريين في تركيا وهـ.ذا ما جاء فيه

أزمة اللاجئين السوريين هي الأضخم منذ الحرب العالمية الثانية - 78%

78%

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

تحرير: هاشتاغ العرب/ بقلم SAMI NOUH

أكدت هولندا، أن أزمة اللاجئين السوريين هي الأضخم منذ الحرب العالمية الثانية، مؤكدة دعمها لتركيا لاستضافتها اللاجئين السوريين.

وقال مبعوث هولندا الخاص إلى سوريا “إميل دو بون”، أمس الثلاثاء، “نحن هنا في نقطة إيصال المساعدات الإنسانية للسوريين على الحدود من أجل إظهار الدعم لحليفتنا تركيا”.

وتابع:” تتحمل تركيا عبئاً كبيراً من خلال استضافتها لملايين السوريين لسنوات”.

وأضاف:”أي كلمات تعجز عن وصف حجم أزمة اللاجئين، ولم نشهد نزوحاً قسرياً على هذا النطاق الواسع منذ الحرب العالمية الثانية”.

وتلقّى المبعوث الهولندي معلومات حول أنشطة الإغاثة في مركز تجميع المساعدات الأممية بقضاء الريحانية في ولاية هاطاي جنوبي تركيا.

اقرأ أيضاً مباحثات تركية روسية حول سوريا وهذا مضمونها

وأكّد في تصريحاته أهمية معبر “باب الهوى” الحدودي من أجل إيصال المساعدات “التي تساهم في إنقاذ حياة ملايين المدنيين السوريين الفقراء في سوريا.

وعبّر عن احترام هولندا وتقديرها لتركيا لاستمرارها على مدار 10 أعوام في فتح أبوابها لملايين اللاجئين السوريين الفارين إليها.

.وأمس الأول الإثنين، أشار وزير الخارجية الألماني “هايكو ماس” إلى أن تركيا تحمّلت أعباء اللاجئين بشكل كبير.

وشدد على الحاجة إلى “تحديث” اتفاقية اللاجئين الموقعة عام 2016 بين الاتحاد الأوروبي وأنقرة.

وتأتي تصريحات مسؤولي الدول الغربية حول أهمية معبر “باب الهوى” قبل نحو أسبوعين من انتهاء موعد التفويض الأممي لآلية إيصال المساعدات الأممية إلى سوريا عبر الحدود.

كما جاء ذلك وسط تـ.هديد روسي باستخدام الفيتو ضد تمديد الآلية، ومطالبتها بأن تصل المساعدات الأممية بالتنسيق مع نظام الأسد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى