العرب حول العالم

تجنباً لأمور خطيرة .. مدير بدائرة الهجرة التركية يقدم نصائح للسوريين

قدّم مسؤول كبير بدائرة الهجرة التركية نصائح للسوريين المقيمين تحت بند الحماية المؤقتة في تركيا،. وذلك لتفادي تعرضهم للمسائلة القانونية طوال فترة وجودهم على الأراضي التركية وضمان عدم وقوعهم فريسة لعمليات النصب والاحتيال من قبل بعض الجهات.

3 نصائح هامة

وقال المدير العام للاندماج والتواصل في رئاسة الهجرة التركية، غوكتشا أوك، في تغريدة على حسابه في “تويتر”،. إن على السوريين المقيمين في تركيا أن لا يذهبوا إلى مُعقبي المعاملات . من أجل إجراء المعاملات الخاصة بدائرة الهجرة التركية، وأن لا يعطوا المال لأي شخص كان!.

وأكد “أوك” أنه يجب استخدم أرقام الهاتف المحمول الخاصة بكل شخص في جميع المعاملات التي يجريها من أجل سهولة الوصول إليه،. وعليه التقدم بشكوى جنائية إلى مكتب النائب العام على الفور،. إذا ما تم فتح الخط الهاتفي دون علم الشخص.

كما نصح المسؤول التركي السوريين بالحفاظ على تحديث بياناتهم وعناوينهم .وتجديد معلوماتهم في المديريات الإقليمية لإدارة الهجرة بالولايات التي يقيمون بها.

أمور رئيسية على السوريين مراعاتها

وفي وقت سابق أوصى “أوك” في مقابلة خاصة مع أورينت، السوريين بـ5 أمور رئيسية عليهم أن يعملوا ويلتزموا بها طيلة فترة بقائهم في تركيا، وهي:

أولاً، احترام القوانين والحفاظ على تطبيقها بالصورة الصحيحة من أجل ذلك. وبهذا الخصوص فإنه بقدر ما هو مهم الاستفادة من الخدمات العامة من قبل السوريين،. فإن الانسجام مهم أيضاً من قبل الطرفين (التركي والسوري) لذلك فإن هذا موضوع حساس يجب مراعاته.

ثانياً، على إخوتنا السوريين أن لا يُعيروا اهتماماً لا يتم تناقله على وسائل التواصل الاجتماعي وما يتم تداوله من أخبار وتقييمات على الصحف والإنترنت لأنه لا قيمة لها من قبل الدولة، بل يجب أن يتم أخذ الأخبار من على الحسابات الرسمية للجمهورية التركية.

ثالثاً، اتباع القوانين والابتعاد عن ما يهدد ويفسد الأمن والنظام العام، والالتزام باتباع التعليمات الحكومية وفق القوانين واللوائح الناظمة، وعدم القيام بتصرفات تخلّ بذلك، إذ إن الهدف من الحماية المؤقتة أن يعيش الجميع بسلام.

رابعاً، تحديث السوريين لبياناتهم ومعلوماتهم بشكل دوري في دوائر الهجرة حتى يتمكنوا من الاستفادة من الخدمات الاجتماعية التي تقدمها الدولة التركية.

خامساً، المبادرة للتسجيل في دورات الاندماج الاجتماعي عبر مراكز التعليم في الولايات والأحياء التي يقيمون فيها، وأن يحصلوا على شهادات منها، وأن يتعلموا اللغة التركية بشكل جيد.

مدير بدائرة الهجرة التركية يقدم نصائح للسوريين - 62%

62%

تقييم المستخدمون: 1.09 ( 5 أصوات)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى