العرب حول العالم

بعد عدة أشهر من الحادثة الحكم على ألماني ضرب وأهان شاب سوري بغرامة وسجن لمدة..؟

أصدرت محكمة ألمانية، قراراً يقضي بسجن مواطن ألماني لمدة تصل إلى نحو 5 سنوات، بالإضافة إلى غرامة مالية، بسبب اعتدائه على لاجئ سوري قاصر قبل عدة أشهر.

ووفقاً لوكالة الأنباء الألمانية، فإنّ محكمة مدينة “إرفورت” قضت بسجن رجل ألماني. يبلغ من العمر 41 عاماً، لمدة 4 سنوات و9 أشهر، بعد إدانته بالأذى الجسدي الخطير وإلحاق الضرر وإهانة سوري يبلغ من العمر 17 عاماً.

ونفى الرجل الألماني أن يكون الفعل الذي اقترفه بدوافع عنصرية، متّهماً الشاب السوري باستفزازه، وأن ذلك حصل. بتأثير الكحول والمخدرات، غير أنّ القاضي رفض ادعاءات الرجل الألماني ودفاع محاميه، مؤكداً أن اللاجئ السوري لم يرتكب أي خطأ.

وثبت في المحكمة أن الرجل الألماني وجه للشاب السوري ضربات وركلات. موجهة على رأسه وشتمه بطريقة غير إنسانية، وعانى الشاب بعدها من إصابات خطيرة بالإضافة إلى الصدمات النفسية الهائلة.

لاجئ

ونقلت الوكالة الألمانية عن القاضي قوله: إن “الرجل البالغ من العمر 41 عاماً. ليس صفحة بيضاء، بل مذنب بارتكاب جرائم عدة، ولذلك سيتعين عليه أيضاً تحمل التكاليف القانونية. ودفع تعويضات مالية عن الألم والمعاناة بقيمة 5 آلاف يورو”.

اقرأ المزيد: فعل خادش للحياء يقوم به مسن سوري بحق إمراة ألمانية

وبحسب الوكالة الألمانية فإن الحكم ليس ملزماً قانوناً، ولكن المدعي العام اقتنع. بحكم الإدانة، مضيفة: “بعد وقت قصير من النطق بالحكم أعلن محامي الدفاع أنه سيستأنف أمام المحكمة”.

وكان اللاجئ السوري تعرض في نيسان الماضي للإهانة والتهديد. والبصق عليه من قبل رجل ألماني في أحد قطارات الترام في مدينة إرفورت.

وذكرت وسائل إعلام ألمانية حينها أن المعتدي وجّه للشاب السوري كلاماً عنصرياً وشتمه بألفاظ نابية، وقال له “ارجع من حيث أتيت.. ارجع إلى بلدك واترك بلدي، ويجب عليك أن تحني رأسك حين أقف أمامك”.

ألماني ضرب وأهان شاب سوري - 43%

43%

تقييم المستخدمون: 2.85 ( 1 أصوات)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى