فيديو

بعد صدور حكم يقضي بسجنه لمدة 4 سنوات بفرنسا… رفعت الأسد يتراقص في قصره على أنغام أغنية

“رفعت الأسد” والمشهور بتورطه بمجازر الإبادة الجماعية في مدينة حماة، والرقم الأول في الفساد ونهب ثروات سوريا، يحاكم في فرنسا بالسجن لمدة أربع سنوات .بتهم عديدة من بينها غسيل الأموال والتهرب من دفع الضرائب وسوء التعامل مع الودائع السورية.

وفي التفاصيل فقد حكمت “محكمة الاستئناف” الفرنسية بالسجن لمدة أربع سنوات بحق “رفعت الأسد” شقيق حافظ الأسد الرئيس السابق لـ.سوريا، وذلك على خلفية اتهامه بغسيل الأموال وتحصيل مبالغ ضخمة بطرق غير قانونية .بينما لم ينفذ حكم المحكمة إلى الآن في ظل تساؤلات عن إمكانية إيداعه السجن بعد تجاوزه سن 84 عاماً.

ويملك “رفعت الأسد” عقارات ومشاريع عديدة في فرنسا تقدر بنحو 90 مليون يورو، من بينها .شقق سكنية وبنايات، إضافة لقصر ضخم ومزرعة، في حين يملك ثروات طائلة تقدر بنحو 70 مليون يورو مجمدة في إسبانيا.

وبعد صدور حكم السجن الصادر بحق”رفعت الأسد” نشر الابن الأكبر “ريبال” مقطعاً مصوراً لوالده .وهو يرقص ويدبك داخل قصره، وعلق على المقطع قائلاً” الأب القائد مع أحفاده”

وظهر”الأسد” في المقطع المصور وهو يتمايل على أنغام أغنية” مجد جدودك امتنا بدنا نعيدو” .وهو بكامل فرحه بعد أقل من 24 ساعة من صدور حكم السجن بحقه.

يشار أن “رفعت الأسد” شغل منصب نائب الرئيس في ثمانينيات القرن الماضي، بالتزامن مع تأسيسه ميليشيا “سرايا الدفاع” المسؤولة بشكل مباشر عن ارتكاب مجزرة حماة في عام 1982 والتي راح ضحيتها أكثر من 40 ألف مدني.

رفعت الأسد يتراقص في قصره على أنغام أغنية - 55%

55%

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى