دراما وفن

ممثلة تركية تحدث زلزال بالوسط الفني التركي بسبب قرارها الأخير

بشرى أيايدين المولودة في أنقرة عام 1994 ممثلة شابة، وتعتبر صاحبة كاريزما محـ.ـبّبة على الشاشة منذ احترفت الفن مبكراً في سن الثامنة حسب ما ورد في موقع «سيدتي التركية»

ورصد الموقع مقابلة معها حول حجابها الذي زلزل الوسط الفني التركي الذي لا تعمل فيه أي ممثلة محجبة.

وأشهر أدوار بشرى أيايديـن في مسلسل «وادي الذئاب» التركي في المواسـ.ـم الثلاثة الأولى منه، وتحـ.ـديداً من عام 2003 لغـ.ـاية عام 2005 والذي أطـ.ـلقها محلياً وعالمياً كممثلة صغيرة موهوبة.

والشهرة الأكبر حققتها الممثلة التركية بشرى أيايديـن بدور المراهقة إيلين لجنان في المسلسل الاجتماعي «جنان» وفيلمها الحديث «النـار»• الحجاب

صرّحت للصحافة التركية بشرى أيايديـن بأنه قرار متأخّر لتفكيرها بارتداء الحجـ.ـاب قبل سنوات، لكن ظروفها حـ.ـالت دون اتخاذ هذا القرار إلا في بداية عام 2016.

بعد أن وجدت المساندة من شركات إنتاج سينمائية قامت بطلبها بالاسـ.ـم للمشاركة بفيلمها الأخير «النار» وينتطرها فيلم سينمائي آخر.

كيف أتتك لحظة ارتداء الحجاب ؟!

تقول الممثلة التركية بشرى أيايديـن أنع في ليلة واحدة انفتح قلبي فجأة للحجاب، فذهبت في الصباح، وأعلمت والدي بقراري فلم يعترض عليه، ولم يحاول أن يمارس سلطته الأبوية لمنعي بحكم أنه رجل غير محافظ.

مضيفةً “بشرى أيايديـن” أنه هو أب رائع وحنون ومتفهّم، وكان يشعر بما يراودني من زمن بعيد، فخرجت للتسوّق، وعدت مرتدية الحجاب بسعادة لا توصف.

وأكدت “بشرى أيايديـن” أن أكون نموذجاً للفتاة التركية المسلمة الواعية والناضجة لشؤون دينها ودنياها، والتي تأخذ الأمور المتاحة أمامها بعقلانية ومحبّة واعتدال.

ممثلة تركية تحدث زلزال بالوسط الفني التركي بسبب قرارها الأخير - 57%

57%

تقييم المستخدمون: 5 ( 1 أصوات)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى