سياسةعربية

بشار الأسد يراسل رئيس حزب الشعب الجمهوري عقب تصريحاته بشأن السوريين في تركيا

فجّر الكاتب والصحفي التركي “باريش يركاداش” قنبلة من العيار الثقيل حينما زعم في لقاء تلفزيوني أن بشار الأسد بعث برسالة إلى رئيس حزب الشعب الجمهوري “كمال كليجيدار أوغلو” عقب تصريحاته بشأن اللاجئين السوريين في تركيا.

وخلال بث تلفزيوني مباشر لقناة “KRT” قال النائب السابق في حزب الشعب الجمهوري “يركاداش” إن رئيس النظام السوري بعث برسالة إلى كليجيدار أوغلو بعد تصريحاته المتتالية عن اللاجئين السوريين والميليشيات الكردية شمال سوريا معلناً استعداده للذهاب إلى دمشق لمناقشة كل تلك الأمور.

رسالة لبحث قضيتين

وزعم “يركاداش” أن كليجيدار أوغلو أوضح مراراً أنه سوف يرسل السوريين إلى وطنهم بإرادتهم وبموافقتهم الخاصة، وليس عبر وضعهم بالحافلات وإجبارهم على العودة بالقوة، كما أعلن استعداده للجلوس مع الأسد على طاولة المفاوضات لمناقشة هذا الأمر إضافة إلى مسألة ما سماها “المنظمات الإرهابية” شمال سوريا.

وأشار إلى أنه بعد تصريح زعيم المعارضة قام الأسد بترجمة بيانه بالكامل، وإرسال رسالة له وطلب منه القدوم إلى دمشق لبحث تفاصيل هذه القضية، مضيفاً أن كليجيدار أوغلو لم يستجب بعد لنداء الأسد.

وبيّن الصحفي التركي أن الأبحاث واستطلاعات الرأي تشير إلى أن 25 بالمئة من اللاجئين السوريين “أي نحو مليون شخص” يميلون إلى العودة لبلادهم، كما أن دعوة حزب الشعب الجمهوري للتفاوض مع الأسد بشأن قضية اللاجئين والأكراد ستزيد من مصداقيته على حد زعمه.

ويأتي هذا في وقت تزداد فيه التصريحات والجدال حول اللاجئين السوريين في تركيا من قبل أحزاب المعارضة ورموزها سواء في الصحف أو التلفزيون، وذلك بهدف التأثير على الرأي العام في البلاد قبيل الانتخابات الرئاسية المقررة عام 2023، فيما تسعى الحكومة التركية على لسان متحدثيها إلى توجيه تطمينات حول حماية اللاجئين وعدم إجبارهم على العودة.

المصدر: اورنيت

بشار الأسد يراسل رئيس حزب الشعب الجمهوري - 53%

53%

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى