مال و أعمال

الليرة التركية تنخفض بقوة وتقترب من أدنى مستوى منذ ديسمبر 2021

واصلت الليرة التركية أدائها الضعيف أمام الدولار الأمريكي لليوم الثامن على التوالي تزامنا مع صدور قرارات الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي اليوم حيال السياسة النقدية الأمريكية، حيث كان لها تأثير قوي وواضح على كافة الأسواق.

 بيان الفائدة للاحتياطي الفيدرالي الأمريكي الصادر اليوم

  • قررت لجنة السياسة النقدية في البنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي رفع معدلات الفائدة بنسبة 0.75% لتصل إلى 2.50%.
  • لقد تراجعت المؤشرات الأخيرة للإنفاق والإنتاج. ومع ذلك ، كانت مكاسب الوظائف قوية في الأشهر الأخيرة، وظل معدل البطالة منخفضا.
  • لا يزال التضخم مرتفعا، بما يعكس اختلالات العرض والطلب المتعلقة بالوباء ، وارتفاع أسعار الغذاء والطاقة ، وضغوط الأسعار الأوسع.

رفع مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي سعر الفائدة القياسي بمقدار ثلاثة أرباع نقطة مئوية يوم الأربعاء في مسعى لتهدئة أعلى معدل للتضخم منذ عقد الثمانينات، وتوقع “زيادات مستمرة” في تكاليف الاقتراض على الرغم من أدلة على تباطؤ الاقتصاد.

وقالت لجنة السوق المفتوحة الاتحادية صانعة السياسة النقدية بالبنك المركزي الأمريكي في بيان “التضخم يبقى مرتفعا، بما يعكس اختلالات العرض والطلب المرتبطة بالجائحة وارتفاع أسعار الغذاء والطاقة وضغوط الأسعار الأوسع”.

وفي قرار تم اتخاذه بالإجماع، رفعت اللجنة سعر فائدة الأموال الاتحادية لليلة واحدة إلى نطاق بين 2.25 بالمئة و2.50 بالمئة.

الليرة التركية تنخفض لأدنى مستوى منذ ديسمبر 2021

وخلال تعاملات اليوم الأربعاء، انخفضت الليرة التركية أمام الدولار ليسجل زوج الدولار ليرة نحو 17.98 نقطة. وهذا أعلى مستوى للزوج منذ ديسمبر 2021 تقريبا، حين سجل زوج الدولار ليرة نحو 18.28 نقطة بهذا التوقيت.

الليرة التركية تنخفض بقوة وتقترب من أدنى مستوى منذ ديسمبر 2021 - 66%

66%

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى