العرب حول العالم

العثور على سيدة سورية وابنتها مقتولتين جنوبي تركيا والسلطات تقبض على الفاعل

عُثر، على جثّتين لـ سيدة سورية وابنتها مقتولتين في ولاية كلّس جنوبي تركيا.

بحسب صحيفة “Cumhuriyet” التركية، فإنّ راعي أغنام بلّغ عن وجود جثتين،. إحداهما مرمية على بعد 100 متر من طريق قرية “توبداغ” بولاية كلّس، والأُخرى في مقلع حجر قديم بالمنطقة.

وأضافت الصحيفة، أنّ قوات الجندرما التركية حضرت إلى مكان وجود الجثتين،. واستطاعت من خلال البحث التوصّل إلى أن الجثتين تعودان إلى سيدة سورية وابنتها، قتلتا على يد مواطن سوري آخر.

وأشارت الصحيفة إلى أن التحقيقات أفضت إلى أن السيدة السورية نورا حج سليمان (50 عاماً) .وابنتها رهام علي المحمد (13 عاماً) قتلتا طعناً بالسكّين على يد مواطن سوري يدعى (Ş.H.S)، يبلغ من العمر (30 عاماً).

واليوم الإثنين، ألقت قوات الجندرما التركية القبض على الفاعل، بعد فراره إلى ولاية غازي عنتاب،. ونقلوه إلى ولاية كلّس، في حين نُقلت جثة السيدة السورية وابنتها إلى مشرح الطب الشرعي في الولاية.

جرائم بحق السوريين وحوادث طعن

أواخر شهر تموّز الفائت، قتل الفتى السوري ناصر هيتو (17 عاماً)، بعد تعرضه للطعن من قبل مجهولين في باحة مسجد “يشيلوفا” بمنطقة سروج في ولاية أورفا جنوبي تركيا، وتمكّنت السلطات التركية من إلقاء القبض على الفاعل.

وفي شهر حزيران الماضي، قُتل الشاب السوري شريف خالد الأحمد (21 عاماً) .طعناً على يد مواطنين أتراك في منطقة باغجلار بمدينة إسطنبول.

وسبق أن قتل الشاب السوري نايف النايف طعناً في مدينة إسطنبول أيضاً، أواخر العام الفائت،. على يد عصابة مكونة من 8 أشخاص من الجنسيتين التركية والأفغانية، اقتحمت منزله مدّعيةً أنّها من الشرطة.

ومؤخّراً، تصاعدت حالات الاعتداء العنصري ضد عموم اللاجئين في تركيا، خصوصاً السوريين،. الذين تتزايد مخاوفهم في ظل تنامي خطاب الكراهية إلى حد بات يهدّد حياتهم.

عُثر، على جثّتين لـ سيدة سورية وابنتها مقتولتين في ولاية كلّس جنوبي تركيا. - 72%

72%

تقييم المستخدمون: 2.4 ( 1 أصوات)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى